لوس انجليس:تصدر فيلم الرعب الجديد quot;الفجر الكاذبquot; Twilightايرادات الافلام بأمريكا الشمالية حيث تشير التقديرات التي جمعتها رويترز الى أن الفيلم حقق ابتداء من يوم الجمعة 70.6 مليون دولار.وتدور قصة الفيلم حول المراهقة بيلا سوان التي تجازف بكل شيء عندما تقع في حب مصاص دماء quot;نباتيquot; لا يشرب الدماء ويدعى ادوارد كولن. وتغمر الاثنين قصة رومانسية غير تقليدية. لكن كلما زاد تقاربهما اضطر كولن لمزيد من مقاومة الجاذبية البدائية لرائحة بيلا بالنسبة لمصاص دماء والتي قد تدفعه الى نوبة لا يمكن السيطرة عليها.
الفيلم من اخراج كاثرين هاردويك وبطولة كريستن ستيوارت وروبرت باتينسون وبيلي بروك واشلي جرين وكالن لوتز.
وتراجع من المركز الاول الى الثاني فيلم quot;كثيرا من العطفquot; Quantum of Solace وهو أحدث أفلام سلسلة مغامرات العميل السري جيمس بوند حيث حقق 27.4 مليون دولار.

من فيلم quot;الفجر الكاذبquot;
وتدور قصة الفيلم - وهو الجزء الثاني من فيلم quot;كازينو رويالquot; - حول العميل 007 الذي يحاول منع زعيم منظمة اجرامية يدعى دومينيك جرين من السيطرة على منطقة في بوليفيا تضم واحدة من أهم موارد المياه الطبيعية في العالم. وجرين هو المسؤول عن خيانة فيسبر الفتاة التي أحبها بوند في quot;كازينو رويالquot; . وخلال المهمة التي تأخذه الى النمسا وايطاليا وأمريكا الجنوبية يواجه بوند عملاء وكالات المخابرات الامريكية والبريطانية.
والفيلم من اخراج مارك فورستر وبطولة دانييل كريج واولجا كوريلينكو وماثيو امالريك وجودي دنش وجيسبر كريستنسن.
وجاء في المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة الجديد quot;بولتquot; Bolt حيث حقق 27 مليون دولار.
وتدور قصة الفيلم حول الكلب بولت الذي يلعب دور كلب ذي قوى خارقة في مسلسل حركة تلفزيوني ناجح. وبعد انتقاله بالصدفة من هوليوود الى مدينة نيويورك يخوض مغامرة في العالم الحقيقي معتقدا أن هذه القوى حقيقية حتى يكتشف انه لا يحتاج قوى خارقة كي يكون بطلا.
الفيلم من اخراج بايرون هوارد وكريس وليامز وبطولة جون ترافولتا (الذي أدى صوت بولت) وميلي سيروس وسوزي ايسمان ومارك وولتون ومالكولم مكداول.
وتراجع من المركز الثاني الى الرابع فيلم الرسوم المتحركة quot;مدغشقر 2quot; Madagascar: Escape 2 Africa حيث حقق 16 مليون دولار.
وتدور قصة الفيلم - وهو جزء ثان من لفيلم يحمل نفس الاسم - حول مجموعة من الحيوانات تعيش في حديقة للحيوان بنيويورك وتجد نفسها الى مدغشقر. وفي مواجهة هذه العقبة تضع المجموعة خطة تتسم بالجنون حيث تصلح طائرة قديمة وتنتقل بها الى قلب أفريقيا. وهناك يلتقي أعضاء المجموعة التي نشأت في حديقة للحيوان لاول مرة حيوانات من فصيلتها.
الفيلم من اخراج ايريك دارنل وتوم مكجراث وبطولة بن ستيلر وكريس روك وديفيد شفيمر جادا بينكت سميث وساتشا بارون كوهين.
وتراجع من المركز الثالث الى الخامس فيلم quot;القدوةquot; Role Models حيث حقق 7.2 مليون دولار.
وتدور قصة الفيلم حول داني وويلر الموظفين في مجال المبيعات واللذين تخيرهما المحكمة بين الحبس وقضاء 150 ساعة ضمن برنامج ارشادي للاطفال بعدما تسببا في حادث سير وحطما شاحنة تابعة للشركة التي يعملان بها. وبعد قضاء يوم مع الاطفال يبدو للاثنين أن السجن لن يكون بنصف هذا السوء. ويحدد مدير المركز وهو مدان سابقا لهما موعدا نهائيا لتهذيب طفلين والا سيدخلا السجن.
الفيلم من اخراج ديفيد واين وبطولة شون وليام سكوت وبول رود وكريستوفر مينتز بليس وبوبي جيه طومسون واليزابيث بانكس وجين لينش.