ينتظر بولانسكي قرار السلطات السويسرية بالافراج عنه بكفالة في انتظار البت في طلب بترحيله الى الولايات المتحدة.

Photo

وينترهر: ينتظر المخرج الفرنسي الشهير رومان بولانسكي قرار السلطات السويسرية بالافراج عنه بكفالة في انتظار البت في طلب بترحيله الى الولايات المتحدة.

وكان متحدث باسم وزارة العدل السويسرية قال يوم الجمعة انه لن يتم الافراج عن بولانسكي ووضعه قيد الاقامة الجبرية في منزله بمدينة جستاد بجبال الالب قبل استكمال شروط الافراج عنه بكفالة.

ويواجه بولانسكي امكانية ترحيله من سويسرا ليواجه عقوبة في الولايات المتحدة في قضية اعتداء جنسي على طفلة تبلغ من العمر 13 عاما ترجع الى السبعينات.

وأعلنت الحكومة السويسرية الخميس أنها لن تستأنف ضد قرار محكمة يسمح بالافراج عن بولانسكي بمجرد الانتهاء من المراقبة الالكترونية ودفعه كفالة قدرها 4.5 مليون دولار وتسليمه وثائق الهوية والسفر الخاص به.

والقي القبض على المخرج الحائز على جائزة أوسكار والبالغ من العمر 76 عاما والذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والبولندية بطلب من الولايات المتحدة عندما سافر جوا الى سويسرا يوم 26 سبتمبر أيلول لاستلام جائزة عن مجمل أعماله في مهرجان سينمائي.

ووجهت الى بولانسكي ستة اتهامات من بينها الاغتصاب وممارسة الجنس مع قاصر بعد اغوائها بالخمر والمخدرات. واعترف بولانسكي بتهمة ممارسة الجنس مع قاصر.

لكن بولانسكي فر من الولايات المتحدة قبل أن يحكم عليه لانه اعتقد أن القاضي سيرفض اجراء تسوية مقابل اعترافه وسيحكم عليه بالسجن.

ومن المتوقع أن تتخذ وزارة العدل السويسرية قرارا quot;في غضون أسابيعquot; حول امكانية ترحيل بولانسكي لكن لا تزال أمامه فرصة للاستئناف مما سيطيل القضية لشهور. ويواجه بولانسكي حكما بالسجن في الولايات المتحدة لمدة سنتين اذا تم ترحيله.