: آخر تحديث

اصداران لمؤمن سمير و مهند العزب

صدر مؤخراً عن الهيئة العامة لقصور الثقافة الديوان الحادي عشر للشاعر المصري / مؤمن سمير وهو بعنوانnbsp;quot;عالقٌ في الغمر كالغابةِ كالأسلافquot; وينتظم صفحاته ال180 قصائد متفاوتة الطول منها ما هو معنون ومنها ما جاء خلواً من العنوان . يقسم الشاعر ديوانه إلى جزأين كبيرين الأول بعنوان quot; برعشة السور quot; والثاني بعنوانnbsp; quot; بقرابة الموسيقى quot; يحاور في الأول من زاوية أسطورية الحيوان سواء كطوطم معبود أو رفيق حياة معيشة وفي الجزء الثاني يتساءل شعرياً عن تغلغل الموسيقى كروح وكحديث إلهي في الكون والكائنات .. يوسع مؤمن سمير في هذا الديوان مفهومه الجمالي إلى مداه الأرحب فيخلق من الديوان كتاباً شعرياً تتفاوت فيه اللغة بين السرد والمجازات .. بين الكتابة ذات الحمولة المعرفية من الكتاب المقدس إلى الكتابة الذاتية البسيطة ، كما يجمع بين دفتي الديوان مقولات وقصائد وأغانٍ لآخرين .. كل هذا مضفور كوحدة واحدة لا تنفصم وإن تعددت مسارب الولوج إليها واللعب معها ... ينتمي الشاعر لجيل التسعينات في الشعر المصري الحديث وأصدر قبل ديوانه هذا ثلاثة كتب مسرحية وكتاب نقدي بالإضافة لعشرة دواوين منها quot; غاية النشوة quot; ، quot; quot; بهجة الاحتضار quot; ، quot;تفكيك السعادةquot;، quot;تأطير الهذيانquot;، quot;رفة شبح في الظهيرة quot; وغيرها من الدواوين التي تنتمي لقصيدة النثر ..
رابط تحميل الديوان بي دي إف انقر هناnbsp;

***
nbsp;

صدر للقاص والشاذر مهند العزب كتاب (شذرات) عن دار ترافورد الأمريكية للنشر والتوزيع، بعنوان (أرواح مشروخة)، وهو كتابه الرابع ويأتي في لغتين فكل شذرة واردة بالانجليزية والعربية معا، ويأتي الكتاب تتويجا لجهده الإبداعي في تأمل الوجود وسبر أسرار الحياة، مما نقله بشكل تلقائي إلى الثقافات الأخرى، فالقارئ مهما كانت ثقافته يشعر بسهولة بالانتماء لروح النصوص لدى مهند العزب.
ومما ورد في الكتاب:
1-The traveler who failed to arrive , it's enough that he's shown the road
السائر الذي لم يصل يكفي أنه قد أشار إلى الدرب.
2-By loss we are freed from the illusions of perfection
بالخسارة نتحرر من أوهام الكمال.
3-The flowing river is part of the tranquility
النهر في جريانه جزء من السكون.


nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات