أبوظبي: أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي، الذي تنظمه twofour54، الأثنين عن انتخاب الأعمال التي ستشارك في مسابقة "أفلام الإمارات"، ضمن الدورة الثامنة من المهرجان، والتي ستقام بين 23 تشرين الأول (أكتوبر) والأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين.

طغيان نسائي

تضم دورة هذا العام من مسابقة "أفلام الإمارات" 53 فيلمًا، تطغى عليها المشاركة النسائية بـ 37 فيلمًا، وتشهد حضورًا لأفلام المخرجين الإماراتيين، كفيلم "صرخة أنثى" لناصر التميمي، وفيلم "حنين" لناصر اليعقوبي، وفيلم "مروان الملاكم" لحسن كياني، وفيلم "رايز" الموسيقي لعلي مصطفى، وفيلم "سوبر لوتشل" لسارة العقروبي.

ووقع اختيار إدارة المهرجان على فيلم "الرغبة" للبحرينية هالة مطر، الذي يؤدي جوني نوكسفيل بطولته، وعلى فيلم "كشك" للإماراتي عبد الله الكعبي، لينافسا ضمن مسابقة "أفلام الإمارات"، وفي مسابقة الأفلام القصيرة خلال المهرجان.

حضور خليجي

وتشغل السينما الخليجية دورة هذا العام من المهرجان بحضورها في المسابقة، من خلال مشاركة أفلام هامة، كفيلم "يعرض الآن"، الذي أخرجه الكويتي عبد الله الديحاني، وفيلم "قوس قزح" للمخرج محمود الشيخ من البحرين، وفيلم "623" من إخراج القطرية شيخة النيمي.

ونقلت التقارير عن صالح كرامة، مدير مسابقة أفلام الإمارات، قوله: "واحد من أهدافنا الرئيسة في مهرجان أبوظبي السينمائي هو تمكين الطلاب من متابعة شغفهم السينمائي، وتحويله إلى مهنة حقيقية، كما نهدف إلى أن يكون المهرجان بمثابة حلقة وصل بين المخرجين الطموحين وخبراء السينما" .
&