: آخر تحديث
"إيلاف" تقرأ لكم في أحدث الإصدارات العالمية

فانتازيا وخيال علمي: روايات تصدر في 2019

دبي: سيكون عام 2019 حافلًا بكتب روايات الخيال العلمي والفانتازيا وقصص الرعب التي ستنقلنا إلى عوالم جديدة. كما سيكون عامًا مثيرًا للقراء من خلال أعمال كتاب معروفين وآخرين سنقرأ باكورة إنتاجهم. 

عرض موقع "ذي فيرج" عينة مختارة من كتب الخيال العلمي والفانتازيا التي ستصدر خلال هذا العام. 

 


الكتاب: شتاء الساحرة (The Winter of the Witch)
المؤلف: كاثرين آردين
تكتمل ثلاثية آردين التي تستوحي الفولكلور الروسي بهذه الرواية، وفيها تتعرض موسكو لكارثة على أيدي شياطين تدمرها. وتجد فاسيا نفسها وسط الفوضى حيث تكتشف حقاءق جديدة عن نفسها وهي تكافح من أجل إنقاذ نفسها وبلدها. 

 


الكتاب: مملكة النحاس (Kingdom of Copper)
المؤلف: أس. أي. تشاكرابورتي
فانتازيا ملحمية تدور أحداثها في الشرق الأوسط حيث تكتشف ناهري أن لديها قوى عجيبة. وعلى البطلة أن تنهل من تراثها في مواجهة المعركة الجديدة. تتزوج من وريث العرش الأمير علي ثم تُنفى ويطاردها القتلة. بعد سنوات، يحاصرها ملك غاشم فيما يحرض زوجها الأمير على إشعال حرب أهلية تهدد بتدمير بلدهما.

 


الكتاب: فهد أسود، ذئب أحمر (Black Leopard, Red Wolf)
المؤلف: مارلون جيمس
فانتازيا ملحمية من الفائز بجائزة مان بوكر في عام 2015، تستوحي الفولكلور الأفريقي. الرواية هي الجزء الأول من ثلاثية عن رجل اسمه تراكر، يعبر الأرض العجيبة باحثًا عن صبي مفقود بمساعدة مجموعة من الصيادين الغامضين.

 


الكتاب: مدينة منتصف الليل (The City of the Middle of the Night)
المؤلف: تشارلي جين أندرس
بعد رواية أندرس الأولى التي كانت خليطًا من الفانتازيا والخيال العلمي، يأتي عملها الجديد رواية من روايات الخيال العلمي الخالص. تدور أحداث الرواية في كوكب بنَى البشرة  مدينتين على جانبه المضيء. وتُبعَد طالبة إلى الجانب المظلم حيث تقيم علاقات مع سكانه في رحلة تغير مصير العالم. 

 


الكتاب: نجوم مهشمة (Broken Stars)
رواية خيال علمي صينية مترجمة - تحرير كين ليو
أنطولوجيا لرواية الخيال العلمي الصينية، حررها كين ليو الذي يجمع فيها 16 قصة لكتاب مثل شيا جيا وهان سونغ باوشو وهاو جنغفانغ وتشين كويفان وآخرين، مع ثلاث مقالات عن رواية الخيال العلمي الصينية.

 


الكتاب: برج رايفن (The Raven Tower)
المؤلف: أن ليكي
رواية فانتازية موضوعها بلاد يحميها منذ قرون إله اسمه رايفن، يختار حاكمًا بشريًا لتنفيذ إرادته. لكن العرش يُسرق وحدود البلاد تتعرض للهجوم وحكم رايفن يعتريه الضعف. فيأتي محارب اسمه أيولو للمساعدة على إعادة العرش إلى صاحبه الشرعي فيكتشف سرًا دفينًا يمكن أن يهز المملكة من أساسها.

 


الكتاب: ليلة السلف (Ancestral Night)
المؤلف: اليزابيث بير
تبدأ المؤلفة بعملها هذا مسلسلًا فضائيًا في المستقبل البعيد، حيث مهنة البطلة وشريكها البحث عن مفقودات، وبالكاد يدبران معيشتهما، ولا يدفعهما إلى المواصلة سوى الأمل بالعثور على كنز يحقق لهما الثراء. ثم يكتشفان أن مخلوقًا غريبًا منقرضًا قد يكون حيًا. 

 


الكتاب: مشاهير لم يعيشوا قط (Famous Men Who Never Lived)
المؤلف: كي. تشيس
بعد اندلاع حرب نووية تكون هيل واحدة من آلاف يرحلون عن نيويورك إلى زمن بديل. وفيما يحاول شريكها والآخرون التأقلم مع وطنهم الجديد، ترفض هي وتعمل لإقامة متحف مكرس لبلدها المفقود.

 


الكتاب: الملك الطير (The Bird King)
المؤلف: جي. ويلو ولسن
تدور الرواية حول الجارية فاطمة في قصر غرناطة وصديقها رسام خرائط القصر الذي لديه قدرة سرية على رسم خرائط تلوي الواقع. وعندما يرسل الملك الإسباني الجديد مبعوثا يصبح واضحًا أن قدرات حسن تشكل خطرًا على مُلكه، فتهب فاطمة لمساعدة صديقها للوصول إلى بر الأمان.

 


الكتاب: الفرقة الخفيفة (The Light Brigade) 
المؤلف: كاميرون هيرلي
خلال حرب مع كوكب المريخ، يتحول الجنود إلى ضوء للوصول إلى خطوط القتال بسرعة، ويعود الجميع من الجبهة وتغيروا. ديتز جندي منهم يبدأ بمعايشة خبرة الحرب بطريقة مختلفة عن رفاقه.

 


الكتاب: لونا: شروق القمر (Luna: Moon Rising)
المؤلف: إيان ماكدونالد
الجزء الأخير من ثلاثية المؤلف بعد الجزء الأول والثاني اللذين شهدا سقوط آل كورتاس الذين انتصر عليهم غرمائهم في الصراع من أجل السيطرة على القمر وتخطيطهم للانتقام منهم. في هذا الجزء، يبسط لوكاس سيطرته ولا أحد يستطيع ايقافه إلا شقيقته. 

 


الكتاب: غضب تيامات (Tiamat’s Wrath)
المؤلف: جيمس أس. أي. كوري
في هذا الجزء من مسلسل الخيال العلمي للمؤلف، تستعيد المستوطنة المقاتلة لاكونيا سيطرتها على المنظومة الشمسية، وتقيم أول امبراطورية بشرية بين النجوم. على هذه الخلفية، يسعى عالِم إلى معرفة السبب وراء اختفاء بناة البوابة، فيما ينبري طاقم الفرقاطة روسينانتي للقتال ضد حكم الامبراطور دوارتي. 

 


الكتاب: ذاكرة اسمها امبراطورية (A Memory Called Empire)
المؤلف: أركادي مارتين
أول رواية للمؤلف، وهي أوبرا فضائية تتابع السفيرة ماهيت ديزماري، حين تُستدعى إلى امبراطورية تيكسكالانلي بعد موت سفير بلدها السابق. ويتعين عليها أن تخوض معترك السياسة في الامبراطورية في أثناء عملها لاكتشاف من يقف وراء جريمة القتل، ولحماية موقعها المستقل الصغير من الضم والإلحاق.

 


الكتاب: الوطن الأم (Motherland)
المؤلف: لورين بوكيس
تدور أحداث الرواية في أميركا في المستقبل القريب بعد أن واجهت وباءً قضى على أغلبية سكانها الذكور. تهرب امرأة اسمها كلوي داخل البلد مع ابنها المراهق مايلز بعد أن آوت رجلًا صحيح الجسم ثم قتلته. وفيما تحاول كلوب إبقاء هوية ابنها مجهولة، عليها أن تتعامل مع الرجل القوي الذي يطاردهما والمجتمع المتحول في اميركا للهروب إلى حياة جديدة.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "ذي فيرج". الأصل منشور على الرابط:
https://www.theverge.com/2018/12/30/18127072/sci-fi-fantasy-anders-leckie-liu-hurley-coreybook-gibson-chiang-recommendations-2019


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات