قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رواية عن الخيال العلمي
عمان: صدرت حديثا رواية الخيال العلمي "ثقب ماريانا الاسود" للكاتب العُماني حيدر بن علي الكشري عن "الآن ناشرون وموزعون" بعمّان. وتندرج أحداث هذه الرواية التي تقع في 18 فصلا، ضمن الأدب العلمي الخيالي، وتعاكس رغبة الإنسان في حلم الطيران، وتصف توقه لاختراق باطن الأرض وكشف أسرارها.
وتتجه الرواية لتصوير رحلة الإنسان رمزياً في أعماق نفسه في حقبة العولمة التي غيرت كل المفاهيم والقيم، ويسرد بطل الرواية طفولته وانفصال والديه وتعرض والدته للحريق ونجاته منه، وإصراره على مواجهة الحياة متحدياً كل الظروف، قبل أن يتم اختياره لخوض الرحلة.

 أصداء روح
صدرت حديثا مجموعة قصص قصيرة وتأملات بعنوان "أصداء روح"، للدكتورة كيتي وتد، عن دار الشروق للنشر والتوزيع، عمان الاردن، رام الله فلسطين. وأصداء روح، هو الكتاب الثاني للمؤلفة التي ولدت في مدينة الناصرة الفلسطينية عام 1948، وجاء ثمرة لتجاربها ومتابعاتها. وأشارت وتد إلى ان الكتاب هو حكايا وتأملات تتوق للفضاء، ودعوة للإنسان ان يحب ذاته بعيدا عن الأنانية، والتمتع بكل لحظة وثانية في الحياة. ويحوي الكتاب العديد من القصص والحكايات والتأملات، بين الواقعية القصيرة والتأملات، والنصوص والصور الأدبية.