قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المؤسسات الصينية تودع عهد الارباح الدسمة



بكين

يتوقع كبير خبراء الاقتصاد بمصلحة الدولة للاحصاء ان تودع المؤسسات الصينية عهد الارباح الدسمة اذ ان الاقتصاد يعانى من القدرات المفرطة فى بعض الصناعات، وقلل هذا الاقتصادى ياو جينغ يوان من القلق الذى يساور بعض خبراء الاقتصاد الاخرين من ان انخفاض الارباح الصناعية قد يشير الى بدء تهدئة اقتصادية.

ونسبت صحيفة انفورميشن ديلى نيوز فى عددها الصادر اليوم الاربعاء الى ياو قوله ان اقتصاد السوق نفسه يعنى توزيعا متساويا للارباح. وعندما يقفز العرض ويتجاوز الطلب ستنخفض الاسعار والنتيجة هى انخفاض فى ارباح المؤسسات.

وقال هذا تحول منطقى ، اضاف ياو بان احدث دورة للسخونة المفرطة فى الاقتصاد بالصين قد جلبت قدرات مفرطة فى عدد الصناعات. وهذا هو السبب الرئيسى لانخفاض ربحية المؤسسات الصينية.

ودعا مدراء المؤسسات الى معالجة مسألة انخفاض الارباح فى هدوء، وقال ان الشركات الصينية ستدخل الى عهد ارباح اعتيادية بعد 2005 حي ن لا يعود عدد كبير من الشركات لا يتمتع بارباح عالية، فى البيئة الاقتصادية العادية ينبغى للمؤسسات ان تحقق ارباحا من خلال تحسين الادارة بدلا من السعى وراء الارباح الدسمة.

قال ياو ان الحكومة تواجه ورطة: من جهة ينبغى للحكومة ان تكبح حجم الاستثمار تجنبا لقدرات مفرطة جديدة. ومن ناحية اخرى ينبغى ان تحفز الاستهلاك لتقليل تأثيرات تباطؤ نمو الاستثمار على الاقتصاد. نهاية الخبر