شرم الشيخ تستضيف مؤتمرا اقليميا لهيئات ترويج الاستثمار العالمية منتصف نوفمبر


القاهرة

أعلن رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الدكتور زياد بهاء الدين اليوم أن مصر ستستضيف مؤتمرا اقليميا سنويا لهيئات ترويج الاستثمار العالمية خلال الفترة مابين 15 و 16 نوفمبر المقبل.

وأوضح فى بيان صحافي أن المؤتمر الذي سيستضيفه منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الاحمر يعتبر حدثا دوليا مهما يسمح لبلاده أن تعرض على العالم وعلى هيئات الترويج ووسائل الاعلام ما حققته فى مجال تحسين مناخ الاستثمار. واشار بهاء الدين الى أن اقامة هذا المؤتمر الذى تنظمه المنظمة الدولية لهيئات تشجيع الاستثمار (وايبا) فى مصر يجعلها تلعب دورا رئيسيا وعالميا فى مجال الاستثمار وأن ترسخ مكانتها quot; باعتبارها أنجح دولة افريقية فى مجال جذب الاستثمار الاجنبى المباشرquot; .

وذكر أن جنوب افريقيا كانت قد تقدمت فى البداية لاستضافة هذا المؤتمر ولكن سحبت طلبها ففازت مصر بحق تنظيمه بالاجماع من جانب أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية التى مقرها مدينة جنيف السويسرية .

وقال ان منظمة (وايبا) التى انشأت عام 1995 لتكون التجمع العالمى الرئيسى للهيئات القومية المختصة بترويج الاستثمار فى العالم تعقد مؤتمرا سنويا فى جنيف فى مقر منظمة الامم المتحدة لمؤتمر التجارة والتنمية (انكتاد) لطرح القضايا المتعلقة بترويج الاستثمار فى العالم .

واوضح أن المنظمة بدأت تقليدا جديدا منذ العام الماضى يتمثل فى اقامة مؤتمر سنوى اقليمى اخر يعقد كل عام فى واحدة من قارات العالم مشيرا الى أن المؤتمر الاقليمى الاول عقد العام الماضى فى كوريا الجنوبية .

وكان بهاء الدين قد أوضح فى الاونة الاخيرة أن تحسن رؤية العالم لمصر فى مجال الاستثمار يمثل عنصرا مهما فى القدرة على جذب المزيد من الاستثمار لبلاده التى تنتهج سياسات اقتصادية ومالية اصلاحية منذ عدة اعوام .