قبل الموعد المحدد بثلاثة شهور:
انجاز المرحلة الأولى من عمليات مد وتوسعة خور دبي


بهاء حمزة من دبي


أعلنت شركة دبي للعقارات انجاز المرحلة الاولى من أعمال مد وتوسعة مجرى خور دبي في مشروع الخليج التجاري متخطية الجدول الزمني المحدد للمشروع. ويجري إنجاز المشروع استناداً للجدول الزمني المقرر خلال ثلاثة مراحل يمتد من شارع عود ميثاء إلى شارع الشيخ زايد باستثناء مناطق الجسور. وبالرغم من أن الفترة المحددة لاستكمال المرحلة الأولى كانت مقررة في كانون ثان (يناير) 2007 فقد تم انجازها في تشرين اول (أكتوبر) من هذا العام أي قبل ثلاثة أشهر من موعد التسليم المحدد.


كما تمت إضافة 2.9 كيلومتر ضمن خطة التوسعة تمتد من منطقة عود ميثاء إلى منطقة رأس الخور حيث يجري تنفيذ هذه المرحلة حالياً ومن المتوقع إنجازها قريباً. وقال هاشم الدبل الرئيس التنفيذي لشركة دبي للعقارات ان الخطة الأصلية لتوسعة مجرى الخور طرأ عليها متغيرات عدة تم تنفيذها بناءاً على الدراسات البيئية والنماذج المستخدمة في تدفق المياه الطبيعي عن طريق عمليات الضخ الهيدروليكي إلى جانب بعض العوامل اللوجستية ونتيجة لهذه المتغيرات فقد تم توسيع المرحلة الثالثة إلى 500 متر عرض وزيادة الطول من 6.9 كيلومتر طبقاً للخطة الأصلية إلى 9.8 كيلومتر شاملةً المرحلة الرابعة.


وأضاف quot;يأتي تسارع وتيرة العمل في مد مجرى الخور نتيجة للجهود الكبيرة التي يبذلها فريق دبي للعقارات والشركات العاملة ضمن المشروع حيث يعتبر مشروع مد وتوسيع خور دبي أحد أسرع المشاريع الجاري تنفيذها في دبيquot;.


وتعمل دبي للعقارات حالياً بالتعاون مع بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات في إعداد مخطط استكمال أعمال المد والتوسعة من شارع الشيخ زايد وحتى الخليج العربي. وفي هذا الإطار أوضح الدبل ان الشركة قامت بتكليف هيئة الطرق والمواصلات بمهمة الإشراف على مد الخور نحو الخليج حيث يشمل هذا المشروع عمليات مكثفة لوضع الخطط الخاصة بالبنية الأساسية وأنظمة المرور.


جدير بالذكر ان الشركة التي تأسست كشركة تطوير عقاري رائدة تابعة لـ quot;دبي القابضةquot; لتتولى تنفيذ سلسلة من مشاريع التطوير العقاري الكبرى القائمة والجديدة تشرف حاليا على مجموعة من المشاريع الرائدة مثل مشروع جميرا بيتش ريزيدانس الذي يعد نقلة نوعية في مجال العقارات السكنية والتجارية التي توفر كل متطلبات الراحة والاستجمام على مدار العام منها مشروع الخليج التجاري البالغة تكلفته عدة مليارات من الدولارات الذي سيتضمن quot; ذ إكزيكتيف تاورزquot; ويمثل عاصمة المال والأعمال في المنطقة ومشروع الفيلا الذي يقع ضمن دبي لاند ويتضمن تصميمات متنوعة من الفلل السكنية وقرية الثقافة التي تم إطلاقها لتمثل معلماً ثقافياً وسياحياً فريداً يستقطب عشاق الفنون والثقافة من مختلف أنحاء العالم إلى جانب العديد من المشاريع الأخرى تحت الدراسة.