تريليون دولار حجم المشاريع العقارية في الشرق الأوسط


بهاء حمزة من دبي


كشف خبراء عقاريون في دبي ان إجمالي حجم المشاريع العقارية في منطقة الشرق الأوسط يقدر بحوالي تريليون دولار أميركي (3,67 تريليون درهم) حيث شهد المنطقة طفرة كبيرة في مجال العقارات والتي ساعدت على نمو الصناعات المرتبطة بها ومن أبرزها: التصميم الداخلي والخارجي تصميم المطابخ طاولة الطعام والأدوات والأجهزة الخاصة بإعداد وتناول الوجبات التقنية المنزلية فنون وإرشادات تجميل المنازل والبيوت تنسيق الحدائق والمساحات الخارجية وتطويرها.


وأوضح كريستوفر هادسون مدير معارض ميسي فرانكفورت التي تنظم معرض quot; البيت المثاليquot; في إكسبو مطار دبي الدولي خلال الفترة من 30 تشرين ثان (نوفمبر) حتى الثالث من كانون اول (ديسمبر) المقبل ان منطقة الشرق الأوسط نجحت في تنمية مشاريعها العقارية لتتجاوز التريليون دولار وذلك وفقا للتقرير الصناعي الذي صدر مؤخرا والذي أشار إلى كافة المشاريع الجديدة والأخرى التي لازالت قيد التنفيذ والتي انتهت وهو ما حفزنا على تطوير المعرض لهذا العام بشكل يمكنه تعزيز قطاع الأعمال العقارية في المنطقة.


وأكد هادسون ان الإمارات وخاصة دبي تعد المكان الأمثل لإقامة المعرض واستقطاب أكبر عدد من الخبراء والمختصين في مجالات التصميم والديكور الداخلي الطبيعة الفنون وجمعهم تحت سقف واحد.
وأضاف quot;نشعر أن المعرض الذي يستقطب مئات العاملين في قطاع صناعة الأثاث والموزعين وتجار البيع بالتجزئة والمصممين وذلك للمشاركة في فعالياته سيمنح القطاع العقاري في المنطقة فرصة النمو والتجديد بالإضافة إلى فوائد عديدة من خلال المشاركة والحضور والتقاء الأفراد من المستهلكين بالعاملين في مجال العقارات والصناعات المرتبطة بها في المنطقة للاطلاع على أحدث التصاميم والحلول الصناعية والمنتجات التي تشمل التصميم المعماري والداخلي والأفكار المتطور في عالم تجميل وتزيين المنازل.


ويعد التصميم والديكور من أهم أدوات وعوامل النجاح لأي منزل والتي تختلف من شخص إلى آخر وفقا لاحتياجات وأذواق الأفراد المتنوعة والشخصيات والأمزجة المختلفة والتي تحدد شكل وتصميم المنزل ويأتي معرض quot;البيت المثالي دبيquot; ليطرح عدد كبير من الأفكار والمنتجات التي يمكنها تلبية الاحتياجات المتعددة للأفراد بكافة أنواعها.


ويخصص المعرض قسم للأفراد من الزائرين ليتضمن الديكور والتصميم الداخلي من المطبخ إلى طاولة الطعام التقنيات المنزلية فنون التزيين تجميل الحدائق وتطوير الطبيعة الخلابة العقارات مناطق خاصة بالمهرجانات.


وضم معرض العام الماضي أكثر من 200 عارض واستقطب أكثر من 7500 زائر حضروا للاطلاع على جديد قطاع المنازل. ومن المتوقع لدورة المعرض للعام الجديد أن تستقطب عدد أكبر من الزائرين والمشاركين في المعرض خاصة في ظل دعم أكبر وكالات النشر في دولة الإمارات.