محافظ البنك المركزى المصرى يفتتح مؤتمر الاستعلام الائتمانى

محمد نصر الحويطى من القاهرة


يقوم محافظ البنك المركزى المصرى الدكتور فاروق العقدة الأحد المقبل بافتتاح المؤتمر الأول لشركات الاستعلام الائتمانى الذى يقام فى مصر للمرة الاولى وتنظمه مجموعة المال للمؤتمرات بالتعاون والتنسيق مع الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى ومؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولى .

وأوضح بيان صحافى صادر عن المنظمين أن المؤتمر سيناقش المزايا التى سوف يتمتع بها السوق المصرفى المصرى بعد مبادرة تاسيس الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى والتى يراسها محمد كفافى نائب رئيس بنك مصر , والتى تاسست بمبادرة تنفيذية شارك بها 27 بنكا يعملون بالسوق المصرى بالاشتراك مع الصندوق الاجتماعى للتنمية.

وقال البيان الذى تلقته (ايلاف) أن المؤتمر سوف يستعرض ايضا تاثيرات وجود هذه الشركة على الاقتصاد الكلى ومجتمع الاعمال وكيفية استفادة جميع القطاعات العاملة بالسوق المصرى من الخدمات التى تقدمها هذه الشركة كما سيناقش المؤتمر تاثير تاسيس هذه الشركة على جميع خدمات التمويل التى تخدم القطاعات الاكثر انتشارا من صغار المستفيدين والذين يشكلون القاعدة الاساسية والعريضة من السوق .

وأوضح البيان انه سيتم خلال فعليات المؤتمر مناقشة عناصر الاقامة التى يوفرها وجود مثل هذا الكيان لخدمة المؤسسات المالية بمختلف انواعها سواء كانت بنوكا او شركات تامين او تمويلا عقاريا او غيرها من الخدمات المالية الشخصية وخدمات التجزئة .

يشارك فى مؤتمر اليوم الواحد الذى ستدور فعالياته يوم الاحد القادم ويفتتح جلساته الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى وسوف يشارك به كل من رؤساء البنوك الاعضاء بالشركة بالاضافة الى خبراء ماليين محليين وعرب واجانب لاستعراض التجارب المثيلة والفوائد التى حققتها مثل هذه الشركات فى العالم فى تدعيم انشطة الائتمان الخاصة بالتجزئة وتنشيط قطاع الخدمات المصرفية التى تخص القاعدة العريضة من العملاء.