دبي الصناعية تنظم ملتقى للمستثمرين


بهاء حمزة من دبي


نظمت مدينة دبي الصناعية العضو في تطوير ملتقى تفاعلياً ضم أكثر من 65 من المصنعين والمستثمرين الصناعيين من مختلف أنحاء الإمارات لإطلاعهم على التسهيلات والخدمات المتطورة التي توفرها كأول منطقة متخصصة في أنشطة الإنتاج الصناعي على مستوى المنطقة.


شارك في اللقاء الذي حضره راشد الأنصاري المدير التنفيذي لمدينة دبي الصناعية ممثلون عن الشركات الصناعية الناشطة في مجالات تصنيع الآليات والمعدات الميكانيكية ومعدات النقل وقطع الغيار والمتخصصون بإنتاج وتصنيع المواد الكيميائية حيث تعرفوا بشكل مفصل على أهداف وأقسام مدينة دبي الصناعية والهيكلية التي تعتمدها لخدمة هذه القطاعات.


وقدمت المدينة أمام المستثمرين بعض المبادرات الرائدة التي ستعمل على تطويرها لمساعدتهم في دعم وتنفيذ أعمالهم ضمن المدينة وذلك من خلال إنشاء وتأسيس مجمعات خاصة لسكن العمال ووحدات سكنية بالإضافة إلى العديد من المرافق الخدمية المتقدمة الأخرى.


أشار الأنصاري إلى أنه ومع ازدياد الطلب على تأجير الأراضي المخصصة لمشاريع الإنتاج الصناعي في مدينة دبي الصناعية ستتاح أمام المستثمرين فرص فريدة للاستفادة من خدمات القيمة المضافة التي يجرى التخطيط لها حاليا.


وأضاف: quot;نسعى إلى تطوير مدينة صناعية لا تكتفي بتلبية احتياجات المشاريع الصناعية فحسب بل تدعم أيضاً مفهوم إنشاء مجتمع ذاتي الاكتفاء يتكامل مع مجمعات المدينة السكنية والمجمعات الصناعية ومرافق المؤتمرات والفنادقquot;.


وقال أن مدينة دبي الصناعية كانت قد أعلنت عن إطلاق الأعمال الإنشائية المخصصة لتشييد مجمعات سكن العمال بطاقة استيعابية تصل إلى 87 ألف سرير وبتكلفة استثمارية تصل إلى 1.6 مليار درهم لتلبية احتياجات الشركات وللتأكيد على تواجد سكن العمال قرب أماكن عملهم.


وقال الأنصاري ان اللقاء هو الأول ضمن سلسلة من الملتقيات والاجتماعات التي ستنظمها مدينة دبي الصناعية حيث أننا نرغب في عقد لقاءات دورية مع ممثلين عن قطاع الأعمال في دبي والمستثمرين ضمن المدينة الصناعية لإطلاعهم على آخر التطورات وتبادل الآراء معهم حول أفضل السبل لتأسيس قاعدة صناعية متكاملة في دبي.


وأضاف الأنصاري أن مدينة دبي الصناعية حريصة حتى قبل عامين من بدء عملياتها التشغيلية على بناء علاقات متميزة مع المستثمرين الذين باشر العديد منهم بتأسيس مصانع ووحدات إنتاج ضمن المناطق الصناعية الست في المدينة.


وأضاف quot;بدأنا وضع منظومة شاملة تنظم عملية الإنتاج الصناعي ضمن مدينة دبي الصناعية ويعتمد هذا النموذج على تبني أرقى معايير الجودة والصحة والسلامة والبيئة المعروفة في القطاع الصناعي عالمياُ وذلك من خلال تطبيق علامة دبي للجودة وتقديم أفضل المرافق والتسهيلات لتشجيع عمليات الإنتاج الصناعي والمساهمة في تطوير الأعمال الخاصة بمجموعة العملاء والمستثمرين العاملين ضمن المدينةquot;.


واختتم كلمته بالاشارة الى ان المدينة أطلقت جميع هذه المبادرات آخذة بعين الاعتبار مصلحة العملاء والمستثمرين بالدرجة الأولى وذلك من خلال توفير كافة الخدمات والمرافق التي تتطلبها أعمالهم ومشاريعهم الأمر الذي سيعود بدوره بالفائدة عليهم وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام.