مهرجان هلا فبراير ينطلق في ال15 من الشهر الجاري تحت شعار (الكويت تستاهل)

الكويت

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان هلا فبراير 2007 عن انطلاق المهرجان في ال15 من فبراير الجاري تحت شعار (الكويت تستاهل) متضمنا جملة من الفعاليات الغنائية والأدبية والثقافية.جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة لمهرجان هلا فبراير للاعلان عن آخر الترتيبات وما يتضمنه المهرجان من فعاليات.وقال رئيس لجنة الرعاية والتسويق وليد الجاسم ان المهرجان سيبدأ بكرنفال في شارع سالم المبارك بمنطقة السالمية ستتم تغطية فعالياته تلفزيونيا بشكل جديد وجذاب.

وتوقع الجاسم ان ينال المهرجان الذي يستمر حتى ال15 من مارس المقبل اعجاب الجميع سواء من الحضور او المشاهدين عبر التلفزيون.من جهته قال المنسق الاعلامي للاذاعة والتلفزيون في المهرجان محمد المسري ان تلفزيون الكويت انتهى من اعداد خطته البرامجية الخامسة للمهرجان الذي سيشهد تغطية شاملة لجميع الفعاليات.

وأضاف انه تم اعتماد عشرة برامج يومية وأسبوعية سيقدمها التلفزيون موضحا ان البرامج ستحتوي على رسالة (مهرجان هلا فبراير) اضافة الى نقل حي لعملية السحوبات وتغطية وبرامج مثل (سهرة شعرية) و(سهرات المطربين) و(ديوانية هلا فبراير).

ومن جانبه قال عضو اللجنة المنظمة ناصر السبيعي ان الامسيات الشعرية ستحمل طابعا مختلفا عن المهرجانات السابقة مع اعطاء شكل جديد لها حيث سيتم دعوة بعض الشعراء من المشاركين في مسابقة (شاعر المليون).

واوضح ان المهرجان سيعطي مساحه أكبر للمشاركات العربية في برامجه والتى تتمثل في مشاركة بعض الفرق العربية مثل (فرقة الزجل) من الشام الى جانب مشاركة أشهر شعراء (القلطة) من منطقة الخليج.

من جانب آخر قال الفنان عبدالله الرويشد انه سيتم خلال المهرجان اقامة ثماني حفلات غنائية في نهاية كل اسبوع طوال مدة المهرجان حيث سيشارك فيها عدد من الفنانين الكويتيين والخليجين والعرب مع اعطاء فرصة للفنانين الشباب وابرازهم في هذا المهرجان.

ومن ناحيتها قالت رئيسة اللجنة الثقافية في المهرجان شروق الصانع انه سيتم تنظيم عددا من المحاضرات الدينية لشخصيات من الكويت والسعودية ومصر كما سيتم اقامه اناشيد دينية لمجموعة من المنشدين المشهورين على مستوى الوطن العربي.