تنظيم معرض للمؤسسات والشركات الكويتية فى العاصمة البلغارية صوفيا

صوفيا

قال رئيس الملحقية التجارية في السفارة البلغارية فى الكويت اسباروخ كاراستويانوف الذي يقوم حاليا بزيارة لصوفيا ان معرضا خاصا للمؤسسات والشركات الكويتية سيقام فى العاصمة البلغارية صوفيا في اوائل شهر مايو المقبل.

واوضح اسباروخ كاراستويانوف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المعرض سيقام فى الاسبوع الاول من شهر مايو المقبل مضيفا ان اكثر من 25 شركة ومؤسسة كويتية تعمل فى مجالات المواد الغذائية والاوراق والمواد البترولية والادوات المنزلية والانتاج الزراعى ابدت حتى الان استعدادها للمشاركة فى هذا المعرض .

واضاف ان المعرض الذي سيستمر لمدة اسبوع يعد التجربة الاولى للتعاون بين الشركات والمؤسسات الكويتية وغرفة التجارة والصناعة البلغارية التي ستعمل على تنظيم والاشراف على المعرض الذي يهدف فى الاساس الى تنفيذ الخطوة العملية بتعرف راس المال الكويتى والشركات والمؤسسات الكويتية على الوضعية الاقتصادية والتجارية فى بلغاريا.

واشار الى انه تم الاتفاق على ان يقام اثناء المعرض مائدة مستديرة يشارك فيها ممثلو المؤسسات والشركات الكويتية المشاركة فى المعرض مع نظرائهم من ممثلي الشركات البلغارية للبحث فى الامكانيات والافق المطروحة لتفعيل التعاون بين الجانبين فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وامكانية انشاء شركات بلغارية - كويتية مشتركة على ضوء المتغيرات الجديدة بالتحاق بلغاريا بعضوية الاتحاد الاوروبى في يناير الماضي . وقال المسؤول البلغاري انه يقوم حاليا بزيارة صوفيا لوضع اللمسات الاخيرة للاتفاقات الخاصة باقامة المعرض مع كل من وزارة الاقتصاد والطاقة البلغارية وغرفة الصناعة والتجارة البلغارية.

واوضح ان الجانب الكويتى سينظم من جانبه اثناء فترة المعرض ندوة خاصة للتعرف على تطور الاوضاع الاقتصادية فى الكويت والمرحلة الجديدة المقبلة التى تشمل اقامة مشاريع اقتصادية ضخمة فى الكويت تفتح الابواب لمساهة الشركات الاجنبية فيها والاستثمار على الارض الكويتية الامر الذى يفتح المجال والفرص للشركات البلغارية لاسيما تلك التى تعمل فى مجالات البناء والتقنية العلمية للطرق والجسور.

وقال ان ركنا من المعرض سيخصص لعرض الملابس التقليدية الكويتية الرجالية والنسائية تصاحبه صور وخرائط عن نشأة وتطور وتقدم الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية فى دولة الكويت.