اتفاقية العمالة بين الهند والامارات ستصبح نموذجا لاتفاقيات مماثلة


كوتشي

قال وزير شؤون المغتربين الهندي فايالار رافي اليوم ان الاتفاقية حول اوضاع العمال التي تم التوقيع عليها بين الهند ودولة الامارات العربية المتحدة خلال الزيارة التي قام بها نائب رئيس الدولة الاماراتي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم سوف تصبح نموذجا يحتذى به لاتفاقيات مماثلة مع باقي دول الخليج العربي.


واضاف رافي خلال مؤتمر صحافي بمدينة كوتشي بولاية كيرالا جنوب الهند انه تم التوصل الى الاتفاقية التي تم التوقيع عليها والتي تنص على تحسين اوضاع العمال الهنود في دولة الامارات بعد محادثات تم اجراؤها مع وزير العمل الاماراتي علي بن عبدالله الكعبي الذي كان مع الوفد المرافق للشيخ محمد بن راشد.


وبين انه وفقا للاتفاقية فسيتم تشكيل لجنة مراقبة مشتركة مؤلفة من ثلاثة اعضاء من كل من الهند والامارات لمراقبة تنفيذ بنود الاتفاقية مشيرا الى ان الاتفاقية سوف تساعد على حماية الحقوق الاساسية للعمال الهنود في الامارات كالرواتب وظروف العمل والاوضاع المعيشية والعملية والتامين الصحي.


وقال رافي ان الوفد الاماراتي ابلغه ان الهنود الذي ياتون الى دولة الامارات بتاشيرات زيارة سوف يجدون صعوبة بالغة في الحصول على عمل هناك. وعلى الصعيد نفسه بين الوزير الهندي ان حكومة بلاده سوف تقوم في وقت لاحق بالتوقيع على اتفاقية مماثلة مع الحكومة الكويتية.