الرياض:أطلقت شركة أموال الخليج ومقرها الرياض شركة استثمارية جديدة بالمشاركة مع عشرة مستثمرين تحت اسم (أموال 2) برأسمال يبلغ مليار ريال سعودي ما يعادل اكثر من 266 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لأموال الخليج عمار الخضيري في تصريح صحافي الليلة ان نجاح الشركة في المنطقة يتمحور حول التركيز على الفرص الاستثمارية في الأسواق الاقليمية عبر الاطلاع على الثقافة المحلية والتواصل مع مجموعة مختارة من الشركاء لدعم النموذج التشغيلي الذي تنتهجه.

واضاف ان أموال الخليج شاركت في استثمارات متعددة من خلال شركة (أموال 1)التي تم اطلاقها في عامي 2005 و 2006 ومنها الاستثمار في شركة جاماس الاماراتية لبيع المجوهرات وشركة الصناعات القطنية المصرية وبنك عودة اللبناني ومجموعة الطيار السعودية وشركة أموال العربية في مصر.

وأوضح ان الشركة تركز على تملك حصص في شركات ذات نمو سريع أو المشاركة في زيادة رؤوس أموالها والعمل على ترتيب ادراج هذه الشركات في الأسواق المالية.

يذكر ان شركة أموال الخليج تأسست نهاية عام 2004 كشركة اقليمية تعمل على استقطاب الصفقات الاستثمارية والمشاركة في الاكتتابات الخاصة وتنمية الشركات ورؤوس الأموال فضلا عن ادراج الشركات في الأسواق المالية كما تدير الشركة حاليا محفظة استثمارات تزيد قيمتها على مليار ريال سعودي