جدة الوطن: منحت السوق المالية السعودية quot;تداولquot; الشركة السعودية المصرية لتكنولوجيا المعلومات المالية ـ إحدى شركات المجموعة السعودية المصرية القابضة ترخيص نشر البيانات اللحظية للسوق المحلية.
وتعمل الشركة حاليا على ربط أنظمتها التكنولوجية في القاهرة مع أنظمة السوق المالية quot;تداولquot; كمرحلة تجريبية لحين تجهيز فرعها في الرياض.
وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية المصرية القابضة الدكتور عصام سعد ملا، إن الشركة تعتزم رفع كفاءة المعلومات المالية في الأسواق العربية عموما والبورصتين السعودية والمصرية بصفة خاصة من خلال تخفيض تكلفة المعومات المالية اللحظية والتاريخية و طرح مجموعة من البرامج الجاهزة المجانية في مجال التحليل المالي الفني، حيث يستطيع المتعاملون تحليل السوق المالية في أي دولة عربية بنظم تكنولوجية متطورة لم تشهدها السوق العربية من قبل.
وأضاف أن الشركة تنوي طرح مجموعة من البرامج الجاهزة التي تشبع احتياجات السوق العربية المختلفة بأسعار اقل من الأسعار الموجودة حاليا، إذ تقوم الشركة حاليا باختبار هذه البرامج من الناحية الفنية استعدادا لطرحها والذي من المتوقع أن يتم على موقع الشركة على شبكة الانترنت والإعلان لها بصورة مباشرة خلال الثلاثة أشهر المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة ستوفر مجموعة من الأدوات التعليمية التي ستحدث ثورة في الثقافة المالية للسوق العربية ككل.
يذكر أن الشركة السعودية المصرية لتكنولوجيا المعلومات المالية ـ مقرها القاهرة ـ قد تأسست في عام 2005 بشراكة مصرية سعودية، وقد حصلت الشركة على حقوق تمثيل مجموعة من الشركات العالمية مثل أكويز إنترناشونال في الولايات المتحدة وترايدر سوفت في ايطاليا وأي تي في فرنسا وورلد كوت في كندا.