الكويت: يشارك الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ابراهيم دبدوب في المنتدى الاقتصادي العالمي المقرر بمنتجع دافوس السويسري في 23 يناير الجاري ويستمر خمسة ايام .

وقال البنك في بيان صحافي اليوم ان دبدوب سيشارك في عدد من جلسات المنتدى من بينها جلسة تناقش مدى حاجة العالم الى قائد جديد للسيطرة على الأسواق المالية العالمية في ظل التأثير المتزايد لصناديق الثروات السيادية على الاقتصاد العالمي وانعكاساتها السياسية والاقتصادية .

ويشارك دبدوب أيضا في جلسة خاصة يديرها رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير تحت عنوان (ربط الاقتصاد بالأمن في منطقة الشرق الأوسط) حول التحديات التي تواجهها اقتصادات منطقة الشرق الأوسط والوضع الأمني غير المستقر بالمنطقة وكيف يمكن أن يساهم الاقتصاد في دعم واستقرار الأمن في دول المنطقة ودعم عجلة التنمية بها.

واشار البيان الى ان دبدوب سيعرض ورقة عمل تتناول التحديات التي تواجه تركيا اليوم من خلال ندوة الى جانب وزير خارجية تركيا علي باباجان ونائب رئيس وزراء روسيا أليسكي كوردن حيث تتناول الجلسة الاصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي وفرتها تركيا من اجل تشجيع النمو الاقتصادي في البلاد من خلال التأثيرات الخارجية المتزايدة سواء من الاتحاد الأوروبي او ايران اوالشرق الأوسط او الصين .

يذكر أن بنك الكويت الوطني يعد أحد الداعمين الاستراتيجيين لمنتدى دافوس منذ تأسيسه في السبعينات ومشارك أساسي في كافة نشاطات وفعاليات المنتدى العالمية والاقليمية.