الكويت: قال بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم انه حصل على جائزة أفضل بيت للبحوث العقارية على مستوى الكويت للعام 2008 عن جوائز (ليكويد) العقارية من مجلة (يوروموني) العالمية .

وعبر نائب الرئيس التنفيذي بجلوب عمر القوقة عن فخر الشركة لحصولها على هذا التقدير من الجوائز كأفضل مركز للابحاث العقارية في الكويت مؤكدا أن هدف جلوبل الأول يتمثل في اعطاء قيمة مضافة من خلال تقاريرها البحثية الدقيقة والموثوق بها .

وأكد القوقه جودة المنهج البحثي الذي تنتهجه جلوبل والذي يمكن المستثمرين من اتخاذ قرارات على أسس معرفية دقيقة مما يؤدي الى زيادة مستوى الوعي والادراك لديهم .

من جانبه عبر نائب الرئيس ورئيس الأبحاث بجلوبل عن سروره لاستلام هذه الجائزة الرفيعة والتي تؤكد موقف جلوبل ألا وهو أن البحث أداة مهمة تخدم المستثمرين في تحقيق أرباح من خلال تزويدهم بالبحث والمعرفة العلميين المناسبين كجزء من البيئة الاقتصادية الراسخة والفعالة.

وأكد حسن أن القطاع العقاري يعتبر جزءا من الاقتصاد الاقليمي حيث لاقى زخما كبيرا مؤخرا كنتيجة لعدة عوامل أهمها معدلات النمو السكاني العالية وتدفق المغتربين والعوامل الديموغرافية مشيرا الى أن هذا القطاع ظهر كنوع مهم من الأصول في السنوات الأخيرة دافعا الحكومات للتركيز على التنوع الاقتصادي واللوائح المثلى .

وعلى صعيد أهمية القطاع العقاري على الاقتصاد بشكل عام اوضح أنه بات من المهم أن يتخذ المستثمرون قرارات على أسس معرفية واضعين في اعتبارهم التطورات المهمة في هذا القطاع مضيفا بأن البحث يلعب دورا مهما بهذا الشأن .

وقال أن جلوبل دوما في طليعة المراكز التي تقدم بحث متسق عالي الجودة في القطاع العقاري الاقليمي وأنه لا يمكن تقليل أهمية البحث في أي نوع من أنواع الأصول حيث كان المنهج البحثي لجلوبل عظيم الأثر في نشر الوعي ليس فقط على مستوى القضايا المتعلقة بنوع الأصول والشركات المدرجة بل كان له تأثير كبير أيضا على الاقتصاد بوجه عام.

يذكر ان جوائز (ليكويد) تعتبر من بين أهم الجوائز في قطاع العقارات الدولية وتمنح بعد استفتاء عقاري سنوي الرابع تقوم به (يورومني) وتبحث من خلاله على آراء المطورين العقاريين والمستشارين والمستثمرين والمستخدمين النهائيين في أكثر من 80 دول