بكين: قررت الصين البدء بتقديم مزيد من المنتجات المالية الريفية والخدمات على اساس تجريبي في تسع مقاطعات حسبما اعلنه البنك المركزي. وفي بيان نشره على موقعه الالكتروني الرسمي في وقت متأخر من يوم امس الجمعة، قال بنك الشعب الصيني انه تعاون مع لجنة تنظيم المصارف الصينية لتحسين خدماتهما المالية في المناطق الريفية.

واضاف البنك ان هذه الخدمات المالية سيتم الشروع فيها بداية على اساس تجريبي في مناطق منتجة للحبوب ومحافظات ذات تنمية اقتصادية صلبة في ست مقاطعات وسطى وثلاث مقاطعات في الشمال الشرقي. وطالب البنك المركزي البنوك التجارية بتحسين شبكتها الخدمية في الارياف وتحويل مزيد من التمويلات لدعم النمو الاقتصادي الريفي.


وطلب من البنوك التجارية ايضا تقديم مزيد من المبالغ البسيطة للقروض الائتمانية وقروض الضمان الجماعي للمزارعين، فضلا عن ابداع مزيد من طرق ضمان القروض. وتضم المقاطعات التسع التي سيطبق فيها هذا الاجراء انهوي وشانشي وخنان وهوبي وهونان وجيانغشي وهيلونغجيانغ وجيلين ولياونينغ بحيث يمكن لكل مقاطعة اختيار منطقتين او ثلاث على مستوى المحافظة والسماح للبنوك التجارية بالبدء بعمليات تجريبية وفقا للبنك.

تجدر الاشارة الى ان هذا القرار اتخذ لدفع الاصلاح المالي قدما في الارياف ولتجديد النظام المالي في تلك المناطق، وهو ما نص عليه البيان الذي تبنته الجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية السابعة عشرة للحزب الشيوعي الصيني طبقا لما ذكره البنك.