الكويت : قالت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) اليوم انها انتهت من عملية زيادة رأس المال في شركة الشرق العربي للاستثمارات المالية والاقتصادية عن طريق (جلوبل ي الأردن) التي قامت بدور مدير الاصدار بهدف زيادة رأسمال الشركة 7 ملايين دينار ليصبح 47 مليون دينار.
وأوضح مدير تمويل الشركات والخدمات الاستثمارية لدى (جلوبل ي الأردن) سامي النابلسي في بيان صحافي من مقر الشركة الرئيسي في الكويت أن تغطية الاصدار تمت من خلال مساهمي الشركة الذين مارسوا حق الاكتتاب.


وعبر المدير العام لشركة الشرق العربي للاستثمارات المالية والاقتصادية معن سحيمات عن سعادته باتمام عملية زيادة رأسمال الشركة مؤكدا أن الخدمات المميزة التي تقدمها (جلوبل -الأردن) تأتي انعكاسا لسمعة جلوبل المحلية والاقليمية.


وأشار سحيمات الى أن الغرض الأساسي من عملية الاصدار ورفع رأسمال الشركة هو لاستخدامه كمصدر للتوسع في مشاريع التطوير العقارية وتنويع محفظة الأصول ومواكبة أهداف النمو.
يذكرأن الأنشطة الرئيسية لشركة الشرق العربي للاستثمارات المالية والاقتصادية تشمل الاستثمار في العقارات وفي سوق عمان للأوراق المالية اذ كانت تتملك الشركة 13 شركة كما في نهاية 2007.


وتعتبر (جلوبل - الأردن) شركة تابعة لشركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) التي تعد من أبرز شركات الاستثمار في المنطقة و تقدم الاولى العديد من الخدمات الاستثمارية كادارة الأصول والخدمات الاستثمارية والوساطة المالية بالاضافة الى البحوث والتقارير