داليان: تأمل مدينة داليان الكائنة في شمال شرق الصين ان تعزز مكانتها على لائحة المنتدى الاقتصادي العالمي بالفوز باستضافة الاجتماع السنوي الثالث للابطال الجدد في سبتمبر العام المقبل على ما ذكر عمدة داليان شيا ده رن .

والاجتماع المعروف ايضا باسم الاجتماع الصيفي للمنتدى الاقتصادي العالمي او دافوس الصيفي , سيكون ثاني حدث للمنتدى ينعقد في المدينة الساحلية منذ الاجتماع الافتتاحي للابطال الجدد في سبتمبر العام الماضي.

وقد اصبحت اربع شركات في داليان اعضاء في مجموعة المنتدى الاقتصادي العالمي لشركات النمو العالمي حسبما جاء في اعلان يوم امس الاربعاء بالمدينة, وتضم تلك الشركات مجموعة داليان بورت ومجموعة داليان للآلات والماكينات ومجموعة بينغشان المنتجة لمعدات التبريد ومجموعة ليومينغ المصنعة لمواد الاضاءة .

وتمثل شركات النمو العالمي الاعمال المتنامية بسرعة والناجحة والتي تدفع بكامل قطاعاتها قدما . ولدى المنتدى حاليا 160 شركة عضوة من هذا النوع, 35 منه ا من الصين بينها 13 شركة مقرها في داليان.

وقال شيا ان اختيار داليان للاجتماع السنوي الثالث للابطال الجدد يشير الى quot; استمرارية التعاون بين داليان والمنتدى ويرمز الى مستوى جديد من التعاونquot;.

من جهته اوضح اندريه شنايدر المدير الاداري للمنتدى وكبير المسئولين التنفيذيين ان اختيار داليان كان على اساس جودة المنشآت والبيئة وتقديرها المتزايد كمدينة من الابطال الجدد.

واضاف شنايدر في تصريحاته يوم امس ان شركات داليان الاربع لا تعلب دورا رياديا فحسب في الصين بل تمثل ايضا متحدين اقوياء ومبتكرين يعيدون صياغة خريطة الاعمال العالمية.

وسيقيم المنتدى الاقتصادي العالمي علاقات شراكة طويلة المدى مع داليان وسيجعل هذه المدينة الساحلية المتنامية بصورة سريعة قاعدة لدافوس الصيفي في الصين.