جدة: افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة اليوم اللقاء السنوي الخامس للجمعية السعودية للهندسة المدنية تحت عنوان / البنية التحتية افاق وتطلعات / وذلك بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
وقد تجول سموه في المعرض المصاحب للقاء، واستمع الى شرح عن محتوياته.
ب عد ذلك اقيم حفل خطابي بدئ بتلاوة ايات من القران الكريم ثم القى رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية للهندسة المدنية الدكتور محمد نور فطاني كلمة استعرض فيها الاعمال والمهام التي تقوم بها الجمعية في تطوير البنى التحتية وتنفيذ التقنيات الحديثة في المشاريع.
عقب ذلك القى مدير جامعة الملك عبدالعزيز كلمة قدم فيها شكره لصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز على رعايته للقاء وقال // إن الجمعية السعودية للهندسة المدنية تعتبر اكثر الجمعيات نشاطا وكسبت خلال السنوات الماضية خبرة علمية ومهنية وقدمت خدماتها من خلال الندوات والمؤتمرات والورش العلمية التي تحقق اهدافها ومشاريعها// .
ثم القى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز كلمة عد فيها تنظيم هذا اللقاء اضافة جديدة تؤكد الدور الريادي للفكر الهندسي في خدمة منظومة التطور والبناء بالمملكة.
وقال سموه إن تركيز هذا اللقاء على البنية التحتية كأساس للعمل الهندسي المتكامل وتشجيع الدراسات والبحوث وتبادل المعلومات اضافة مهمة للمجالات المهنية المنخصصة// معبرا عن امله ان تأخذ هذه الدراسات طريقها نحو التطبيق العلمي.
وفي نهاية الحفل سمو محافظ جدة الرعاة والداعمين للقاء السنوي الخامس للجمعية السعودية للهندسة المدنية، ثم تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير جامعة المك عبدالعزيز .
ومن المقرر ان يناقش اللقاء الذي يستمر ثلاثة ايام عددا من الموضوعات منها دور البنية التحتية في التنمية الاقتصادية ودور الصندوق السعودي للتمية وتجربته في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في الدول النامية الى جانب دور البيئة التحتية في نمو القطاع السياحي بالمملكة.