الكويت: عقدت الادارة الاقتصادية في وزارة الخارجية اجتماعا تحضيريا اليوم للاعداد للمؤتمر الوطني الاول لحماية الملكية الفكرية التي تستضيفه دولة الكويت قريبا.
وقال مدير الادارة السفير الشيخ علي خالد الجابر الصباح في بيان صحافي ان حماية حقوق الملكية الفكرية تصب في تحقيق المصلحة العامة لدولة الكويت مضيفا ان السعي وراء تعزيز دور الملكية الفكرية وحمايتها في شتى الانشطة التجارية والاستثمارية يساهم في دعم دور الدولة في الدخول والمنافسة في ساحة الاقتصاد العالمي .
واضاف الشيخ علي الصباح ان حقوق الملكية الفردية هي مصدر رقي المجتمع ومؤسساته الاهلية والتجارية مبينا ان المؤتمر المرتقب سيطرح قضايا خاصة بالحماية الفكرية وبراءة الاختراع والعديد من الحلول المناسبة التي تنظم عملية الحد من القرصنة في المنتجات التجارية في دولة الكويت .
وذكر ان ذلك يتأتى من خلال خلق آلية لرقابة تامة على منافذ الدولة الحدودية للحد من المنتجات المقرصنة وحماية السوق المحلية واصدار قانون وتشريعات صارمة وغرامات رادعة اضافة الى تدشين حملة اعلامية توعوية ضد القرصنة الفكرية ومدعمة لحماية حقوق الملكية الفكرية والاستفادة من تجارب الدول الاخرى التي سبقت دولة الكويت في هذا المجال.
وشارك في الاجتماع اضافة الى الشيخ علي الصباح كل من رئيس جمعية حقوق الملكية الفكرية الشيخ سلمان داوود الصباح ووكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الرقابة التجارية علي البغلي ووكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون حماية الملكية الفكرية شاكر الصالح والمستشار لدى وزارة العدل عادل بورسلي والملحق الدبلوماسي لدى الادارة الاقتصادية بوزارة الخارجية الشيخ جراح جابر الاحمد الصباح