دبي: شهدت اليوم اسواق الامارات تباين في الاداء عند الاقفال بين ارتفاع في دبي وانخفاض معتبر في ابوظبي،بعد يومين من التحذيرات التي اطلقتها السفارة البريطانية والامريكية لرعاياها من احتمال وقوع هجمات ارهابية في الامارات، والتي اثرت سلباً على اداء الاسواق الاماراتية خلال جلسة الامس بتسجيل انخفاضات متفاوته في السوقين.
وأغلق مؤشر سوق دبي اليوم مرتفعاً عند 5597 نقطة (+ 0.7 %) بعد ان انخفض اثناء التداولات الى مادون الـ 5500 نقطة، وبلغت قيمة التداولات عند الاقفال أكثر من 1.2 مليار درهم .
وكان المؤشر قد تراجع خلال أخر أول ساعتين من التداولات الى 5491 نقطة منخفضا بأكثر من 60 نقطة عن مستوى الافتتاح، الا ان دخول قوى شرائية خلال اخر ساعتين ادى الى ارتفاع اسهم بعض الشركات المدرجه بقيادة سهم شركة اعمار العقارية الذي ارتد اليوم من أدنى مستوى له منذ أكثر من 60 يوماً عند 10.95 درهم مرتفعاً عند 11.30درهم (+ 1.8 %) وبتداولات تجاوزت الـ 23 مليون سهم .
يشار الى ان شركة اعمار العقارية أعلنت اليوم عن اعتزامها زيادة ارتفاع برج دبي ndash; أهم المشاريع التي تطورها الشركة في دبي- الى مستوى اطول مما تم التخطيط له سابقاً ، ووعدت بالكشف عن طول البرج عند انتهاء المشروع شهر سبتمبر 2009م.
وتمكن سهم سوق دبي المالي من الحفاظ على ارتفاعه خلال معظم جلسة اليوم ليغلق عند 5.50 درهم (+2.6 %) وبتداولات تجاوزت الـ 43 مليون سهم كأنشط سهم في سوق دبي اليوم، في حين واصل سهم بنك دبي الاسلامي انخفاضه لليوم الخامس على التوالي منخفضاً عند 8.18 درهم (- 2.3 %) وبتداولات تجاوزت الـ 26.5 مليون سهم .
وفي أبوظبي أغلق المؤشرمنخفضاً بأكثر من 54 نقطة الى 5063 نقطة (- 1.1 %) كأعلى نسبة انخفاض منذ شهر مارس الماضي،وبلغت قيمة التداولات أكثر من الـ 1.6 مليار درهم، مع تسجيل تراجع حاد لسهم شركة طاقة بالنسبة القصوى الى 3.41 درهم (- 9.8 %) وبتداولات قاربت الـ 38 مليون سهم، في حين واصل سهم شركة ميثاق للتأمين التكافلي ارتفاعه وبالنسبة القصوى ايضاً مسجلاً اليوم أعلى مستوى له منذ الادراج عند 5.45 درهم (+ 9.9 %) وبتداولات كثيفة جداً، هي الاعلى منذ الادراج عند أكثر من 148 مليون سهم .
يشار الى ان شركة ميثاق للتأمين التكافلي قررت طلب الحصول على رخصة للممارسة أعمالها في السعودية .