لندن: ارتفعت اسعار النفط قليلا يوم الخميس بعد هبوطها لادنى مستويات لها في سبعة أسابيع متأثرة بعلامات متزايدة على أن المتاعب الاقتصادية والاسعار المرتفعة تعمل على تراجع الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وانخفضت الاسعار حتى الآن أكثر من 23 دولارا في البرميل عن أعلى مستوى على الاطلاق فوق 147 دولارا الذي بلغته في 11 من يوليو تموز وذلك في أكبر هبوط بالدولار منذ بدء تداول العقود الآجلة في بورصة نيويورك في عام 1983. وبالنسبة المئوية فان الهبوط البالغ 15 بالمئة هو أعنف هبوط على الاطلاق منذ اوائل عام 2007 .

وتراجع سعر العقود الآجلة للنفط الخام الاميركي الخفيف الى 123.62 دولار للبرميل أدنى مستوى له منذ اوائل يونيو حزيران. وبحلول الساعة 1217 بتوقيت جرينتش جرى تداول الخام الاميركي بسعر 125.18 دولار للبرميل مرتفعا 74 سنتا عن اغلاق الاربعاء.

وارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام برنت في لندن 66 سنتا الى 125.95 دولار للبرميل.

وهوى الخام الاميركي أكثر من أربعة دولارات للبرميل يوم الاربعاء بعد أن نشرت ادارة معلومات الطاقة الاميركية تقريرا يظهر زيادة غير معتادة لمخزونات البنزين المحلية الاسبوع الماضي صاحبها تراجع الطلب الضمني على النفط.

لكن خسائر النفط يوم الاربعاء جاءت رغم تعثر بعض الامدادات وتهديد من جماعة متشددة بتخريب منشات النفط في نيجيريا.

وأدى الاعصار دوللي الى خفض الانتاج في بعض المصافي ولكنه لم يلحق أي اضرار بمعظم منشات النفط والغاز البحرية في خليج المكسيك.