دمشق: اكد وزير الاقتصاد والتجارة السوري الدكتور عامر حسني لطفي أهمية شركة المنطقة الحرة السورية الأردنية ودورها الكبير في تشجيع التجارة البينية بين البلدين مشيرا الى النجاحات الكبيرة التي حققتها من خلال الاستثمارات المتزايدة التي أمنت فرص عمل لأعداد متزايدة من اليد العاملة في البلدين.
ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن لطفي قوله خلال اجتماعات الجمعية العمومية لشركة المنطقة الحرة السورية الأردنية بدرعا أن هناك العديد من المشروعات الاستثمارية الكبيرة التي تنفذ في المنطقة الحرة السورية الأردنية.


واكد أن هذا المشروع الحكومي السوري الأردني الذي يدار بعقلية القطاع الخاص أعطى ثماره وحقق نجاحات كبيرة في مجالات تشغيل اليد العاملة وتحقيق الأرباح واستغلال الموارد المتاحة التي من شأنها أن تنعكس بالخير على شعبي البلدين.
من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة الاردني المهندس عامر الحديدي الى أهمية شركة المنطقة الحرة السورية الأردنية في تعزيز العمل العربي المشترك لافتا الى النجاحات التي حققتها هذه الشركة في مجالات عملها بين البلدين وأثرها الكبير في تشجيع التجارة البينية.


وشدد الوزيران على ضرورة تشجيع المشاريع الاستثمارية في المنطقة الحرة والقيام بنشاطات لترويج عمل الشركة والتعريف بها وبخدماتها الاستثمارية وتأمين أكبر معلومات عن نشاطاتها في المجالات المختلفة من خلال رعاية أنشطة ثقافية ورياضية والدعاية والاعلان وتحسين جودة الخدمات وتحسين القدرة التنافسية لتحقيق استثمارات أعلى تعود بالنفع على البلدين.


وقام الوزيران بافتتاح مصنع (سينالكو) للمياه الغازية الذي تنفذه شركة (سينالكو) العالمية والشركة العربية للمياه الغازية في المنطقة الحرة واطلعا على مكوناته واقسامه ومراحل تعبئة المياه والمشروبات.