الرياض: قاد سهم quot;سابكquot; السوق السعودي لتقليص خسائره التي مني بها خلال تداولات اليوم، حيث شهد السهم خلال اللحظات الأخيرة من التداول عمليات شراء كثيفة قادته للصعود بأكثر من 2.5 % ليغلق السهم عند 111.5 ريال وسط تداولات نشطه تجاوزت 5.5 مليون سهم.
ودخلت السيولة الشرائية على quot;سابكquot; أكبر الشركات المدرجة في السوق من حيث القيمة، بعد تراجع السهم خلال التداولات الباكرة إلى أدنى سعر له منذ أكثر من 10 أشهر عند 107.0 ريال (-1.75)، لينقلب بعدها الحال ويبدأ السهم بالصعود حتى نهاية التداول.
وحذت معظم شركات قطاع البتروكيماويات حذو quot;سابكquot; فارتفعت أسهم quot;كيانquot; وquot;بترورابغquot; و quot;ينسابquot; و quot;التصنيعquot; وغيرها بنسب متفاوته لتساهم في أقفال مؤشر القطاع مرتفعاً.
وكان السوق قد شهد مع بداية التداول عمليات بيع طالت معظم شركات السوق ليفقد المؤشر العام للسوق خلال النصف الأول من جلسة اليوم أكثر من 250 نقطة مسجلاً أدنى سعر له منذ مايقارب العام عند 7540 نقطة، إلا أن الارتفاع الجيد لـ quot;سابكquot; ساهم في استعادة المؤشر أكثر من 200 نقطة والإقفال عند 7759 نقطة (-43 نقطة) وسط تداولات نشطه تجاوزت الـ 4 مليارات ريال.
وسجل عدد كبير من الشركات المدرجة اليوم أدنى مستوياتها خلال العام الحالي منها على سبيل المثال quot;إعمارquot; و quot;الجزيرةquot; و quot;الاستثمارquot; و quot;الصحراءquot; إضافة إلى عدد كبير من شركات قطاع الاسمنت.
الجدير ذكره أن أسواق الخليج أقفلت اليوم جميعها منخفضة حيث سجلت غالبيتها انخفاضات حادة تجاوزت الـ 2 % باستثناء سوقي مسقط والسوق السعودي اللذان انهيا تداولات اليوم على تراجعات أقل حدة.