أبوظبي: أطلقت شركة الدار العقارية مبادرة جديدة في مجال البحث العلمي، تتمثل في إنشاء أول جمعية للباحثين في مجال العقارات في منطقة الشرق الأوسط. وتحظى المبادرة بدعم جمعية أبحاث العقارات في المملكة المتحدة.

وستكون الجمعية بمثابة منبر للباحثين لتبادل الأفكار حول تطورات السوق، والارتقاء بجودة البيانات، وغير ذلك من الأدوات التي تعين الباحثين في المنطقة على تطوير أدائهم المهني.

وأشاد الرئيس التنفيذي للدار العقارية جون بولو، بجهود فريق الأبحاث في الشركة، التي تكللت بقيام الجمعية بالتعاون مع جمعية أبحاث العقارات في المملكة المتحدة.

ولفت بولو إلى أن التحولات الضخمة التي شهدها سوق العقارات في الإمارات، كشفت عن الحاجة إلى أبحاث على مستوى عال من الجودة لم تتوفر حتى الآن.

من جانبه، اعتبر المدير التنفيذي للبحوث في الدار العقارية شارلي أكويرث أن إنشاء الجمعية يأتي في وقت اكتسبت فيه أبحاث العقارات أهمية عالية، خاصة في ظل أزمة الرهن العقاري وتداعياتها على الوضع الاقتصادي العالمي وانعكاساتها السلبية على قطاع العقارات محلياً وعالمياً.

ولذا فرأى أن إنشاء هذه الجمعية يمثل فرصة للباحثين للمساهمة في نهضة السوق العقاري من خلال جهد بحثي قوم على التحليل العلمي الرصين.