الكويت: حققت شركة هيرميس ـ ايفا للوساطة المالية، التي تعمل في سوق الكويت المالي، والمملوكة بحصة تزيد على 40% للمجموعة المالية quot;هيرميسquot; المصرية، إيرادات عن العام الماضي تصل إلى 6.8 ملايين دينار كويتي، احتلت بها المركز الثالث بين شركات السمسرة الـ 14 العاملة في البورصة الكويتية.

وذكر مصدر مسؤول فى هيرميس أن إجمالي إيرادات شركات الوساطة المالية في السوق الكويتية نهاية 2008 بلغ حوالي 53 مليون دينار. وجاء في المركز الأول شركة الوسيط للأعمال المالية بإيرادات 10 ملايين دينار، يليها الشرق للوساطة في المركز الثاني بإيرادات 7 ملايين دينار.

وكانت هيرميس قد احتلت المرتبة الخامسة بين شركات الوساطة العاملة فى البورصة المصرية عن عام 2008، فيما جاءت شركة المالية حليفتها فى المرتبة الاولى، وشركة بلتون لتداول الاوراق المالية فى المرتبة الثانية وبايونيرز الثالثة وquot;التجاري الدوليquot; الرابعة.

وأكّد المصدر أن quot;هيرميس ـ إيفاquot; ستكون بمثابة ذراع استثمارية للمجموعة المالية في السوق الكويتية، خلال المرحلة المقبلة ويبلغ رأسمال شركة هيرمس ـ ايفا للوساطة 6.37 ملايين دينار كويتي. وكانت المجموعة المالية هيرميس قد استحوذت على حصة من أسهم شركة أوفست القابضة في صفقة بلغت قيمتها ما يقرب من 33.4 مليون دينار.