أبوظبي: افتتح البنك الأهلي الكويتي اليوم فرعه الدولي الثاني، ليصل عدد فروع البنك الأهلي العاملة في الوقت الحاضر 22 فرعاً محلياً، إضافة إلى فرعيين خارجيين في دبي وأبوظبي.

وللمناسبة، اعتبر نائب رئيس مجلس إدارة البنك، العضو المنتدب، علي هلال المطيري، في تصريح صحافي، عقب الافتتاح، أن الفرع الجديد يأتي تطبيقاً لخطّة التوسع والانتشار التي وضعها البنك والتي تهدف إلى التوسع المحلي والإقليمي.

وفي ما يتعلّق باختيار أبوظبي موقعاً للفرع الدولي الثاني للبنك، أكّد المطيري أن القرار جاء بعد دراسة المواقع الاستراتيجية في دول مجلس التعاون، والتي بيّنت أن موقع هذا الفرع الجديد سوف يسهم في زيادة قاعدة العملاء، عن طريق تقديم خدمات مصرفية متميزة، وحلول مالية مبتكرة تناسب احتياجاتهم.

واضاف أن إمارة أبوظبي قريبة من أسواق المنطقة، وتتميز بالتنوع الاقتصادي والصناعي، كما إنها أحرزت تقدماً في مجالات التطوير العقاري والبناء والخدمات اللوجستية والاتصالات المرئية والمسموعة والأبحاث، مما يجعل منها سوقاً واعداً لفرع البنك الأهلي الجديد.

ورأى المطيري أن افتتاح الفرع الجديد سوف يؤدّي إلى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الكويت والإمارات، بما يخدم مصالح البلدين ويدعم اقتصادهما، إضافة إلى تسهيل المعاملات المصرفية والتجارية للعملاء الكويتيين والشركات الكويتية في أبوظبي، وكذلك توفير الدعم للعملاء المحليين، وتسهيل دخولهم إلى السوق الكويتي.

وأوضح أن الفرع يعتمد أحدث الأساليب التكنولوجية في القطاع المصرفي، لتحقيق الحد الأقصى من رضا العميل، وتقديم خدمات مصرفية عصرية متطورة.

وكشف النقاب عن خطط البنك الأهلي لافتتاح فروع جديدة له، في الشارقة ورأس الخيمة، إضافة إلى خطط مستقبلية للتوسّع الإقليمي في قطر وسلطنة عمان، بعد نجاح تجربة فرع أبوظبي.

وقال إن العلاقة بين الكويت وشقيقاتها الدول الخليجية إيجابية للغاية، مشيراً إلى أن البنك الأهلي الكويتي، الذي يتمتع بخبرة مصرفية واسعة تمتد لأكثر من 40 عاماً، يحتفظ بثقة السوق مواصلاً تطوير استراتيجيته، وتوفير أفضل الخدمات لعملاء البنك ومساهميه، على حد سواء.

يذكر أن البنك الأهلي الكويتي كان أول بنك كويتي يفتتح فرعاً في إمارة دبي في العام 1986.