المنامة: أعلنت اليوم شركة نيكزس شركة تقديم الخدمات المالية، أنها تسعى إلى إدراج أعداد أكبر من البحرينيين في برامجها التدريبية، في محاولة منها لزيادة أعداد المواطنين المتخصصين في الاستشارات المالية.ووفقاً إلى مارك ميلدرم، الذي تم تعيينه مؤخراً كمدير للمبيعات في نيكزس لفرعها في البحرين، فإن مبادرة التوطين تهدف إلى تعزيز عمل الشركات المحلية من خلال الحرص على أن تعدد الجنسيات يلبي طلب العملاء.

وسيتولى مارك ميلدرم في منصبه الجديد مهمة توفير المزيد من الدعم والتدريب لفريق نيكزس في البحرين، ما سيُمكنهم من زيادة وتحسين خدماتهم المقدمة للعملاء في المملكة.وتأمل نيكزس باستقطاب البحرينيين التي تتعهد الشركة بتدريبهم ليصبحوا متخصصون مستقلون في الاستشارات المالية، بما يتوافق مع التشريعات التأمينية في البحرين التي تم تطبيقها في الصيف الماضي.

وفي هذا السياق، قال ميلدرم، الذي انضم إلى نيكزس بعد خمسة أعوام من العمل في ذراع التأمين التابع لبنك أتش أس بي سي وأميريكان إكسبريس في هونغ كونغ: quot;هذه البحرين وأقل ما علينا فعله هو تعيين المزيد الخبرات المحليةquot;.

وأضاف ميلدرم: quot;من الطبيعي أن يجد سكان الدولة سهولة أكبر في التحدث مع موظفون من الجنسية ذاتها، ولا شك أن من الضروري بالنسبة لنا أن نمتلك خبرات عربية إذا ما أردنا أن نُقدم أفضل خدمة مُمكنة لعملائنا المحليينquot;.

وأردف ميلدرم: quot;نود أن نرى فريقنا يضم أعداداً أكبر من المستشارين الماليين من الجنسية البحرينية وذلك كجزء من مخططاتنا للتوسع. وتبحث شركتنا في الوقت الحالي عن موظفين وموظفات على دراية بالواقع العملي، والمؤهلات الأكاديمية بالنسبة لنا ليست بنفس أهمية أسلوب الموظف ونظرته إلى العملquot;.وقد أصبح إلزامياً على المستشارين الماليين أن يجتازوا جائزة التخطيط المالي المعتمدة عالمياً وذلك عقب التغييرات التنظيمية التي أدخلها مصرف البحرين المركزي في يوليو الماضي.

وقد تم تطوير هذا المؤهل العلمي، المُصمم خصيصاً للأسواق المحلية، والمتوفر باللغة العربية والإنجليزية، من قبل معهد التأمين القانوني بالمملكة المتحدة ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. هذا وتُعد البحرين الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تجعل هذه المؤهلات إلزامية.

وقد وفرت نيكزس، التي تمتلك أفرعاً لها في كل من المنامة والدوحة وأبو ظبي ودبي، التدريب الداخلي المُعتمد لموظفيها طيلة السنوات الست الماضية. ونتيجة لذلك، فإن معظم استشاريو نيكزس العاملين في المنامة هم من حملة الشهادات المعتمدة من قبل معهد التأمين القانوني بالمملكة المتحدة.

وأضاف ميلدرم: quot;نحن في طليعة الشركات التي توفر التدريب المتخصص، ما يضمن حصول مستشارونا على أفضل الشهادات المعترف بها دولياً. وأنا أدعم التشريعات الجديدة بشكل تام، وذلك لأنه كلما زادت المؤهلات بالنسبة للمستشارين الماليين، ارتفع مستوى الخدمة المقدمة وازداد احترام المتعاملون للقطاع الذي نعمل بهquot;.وتجدر الإشارة إلى أن مارك ميلدرم مُتخصص في قطاع التأمين حاصل على شهادات خبرة من معهد التأمين القانوني بالمملكة المتحدة ، ويمتلك ميلدرم خبرة تربو على 20 عاماً في كل من المملكة المتحدة وهونغ كونغ.