عمّان: فاز رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي اليوم الأحد برئاسة مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، بعدما حصل على 16 صوتاً من أصل 30، مقابل 13 صوتاً لرئيس غرفة تجارة عمّان رياض الصيفي.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي أن الغرفة ستكون ممثلاً فاعلاً لمؤسسات القطاع الخاص الأردني وستقوم بدورها في خدمة الاقتصاد الوطني من خلال الشراكة مع القطاع العام.

وقال الكبارتي، الذي يرأس كذلك غرفة تجارة العقبة في تصريحات صحافية، عقب انتخابه رئيساً للغرفة اليوم الأحد، إن غرفة تجارة الأردن ستتعامل بشكل متساو مع الغرف كافة، باعتبارها المظلة الأم لهم، وستدافع عن مصالح القطاع التجاري.

وبيّن أن أهم أولويات الغرفة في المرحلة المقبلة إنشاء قسم خاص للدراسات والأبحاث والاستشارات، لتقديم صورة عن الخطة المستقبلية للقطاع، بهدف الحفاظ على معدلات نموه، وتحفيزه في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح الكباريتي، الذي نال 16 صوتاً مقابل 13 صوتاً لمنافسة رئيس غرفة تجارة عمّان رياض الصيفي وورقة بيضاء، أن قانون الغرف التجارية الذي أجريت بموجبه الانتخابات أوجد للقطاعات التجارية ممثلين في غرفة تجارة الأردن، مما سيجعل تمثيل الهيئة العامة للغرفة أشمل من السابق.

وفاز، خلال الانتخابات التي جرت خلال جلسة اليوم، ممثل قطاع الكهرباء والالكترونيات عيسى مراد بمنصب النائب الأول للرئيس، وريم بدران عضو غرفة تجارة عمّان بمنصب النائب الثاني للرئيس، وفاز رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله شديفات بمنصب أمين السر، ورئيس غرفة تجارة السلط إحسان الريالات نائباً له.

كما فاز طارق الطباع من مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان بمنصب أمين الصندوق ورئيس غرفة تجارة الزرقاء جمال الدين حجير نائباً له.

ويتشكل مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن من30 عضواً، هم رؤساء الغرف التجارية والفائزون عن القطاعات التجارية، إضافة إلى أربعة أعضاء من غرفة تجارة عمّان.