رام الله - إيلاف: تنطلق يوم الاثنين الموافق 2\11\2009، فعاليات الملتقى السنوي الثالث لسوق رأس المال الفلسطيني، بقاعة قصر المؤتمرات في مدينة بيت لحم، برعاية وحضور د. سلام فياض، رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة مجموعة من المشاركين والمتحدثين من داخل فلسطين وبعض الدول العربية، من خبراء ومستثمرين ورجال أعمال، إضافة لمشاركة وفد كبار رجال الأعمال من جمهورية تشيلي.

وتبدأ فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى الثالث في الساعة التاسعة والنصف صباحاً التي تتضمن خطاباً للدكتور سلام فياض، رئيس مجلس الوزراء، إضافة لكلمة رئيس مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال، السيد ماهر المصري، وكلمة رئيس مجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية، الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله، وكلمة السيد منيب المصري، رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو).

ويعقد الملتقى الثالث لهذا العام، الذي تنظمه سوق فلسطين للأوراق المالية تحت عنوان: quot;الأسواق الناشئة: أولويات وخيارات بعد الأزمةquot;، مركزاً في مداولاته على مناقشة الأزمة المالية العالمية وتداعياتها على الأسواق الناشئة، إضافة لبحث خيارات هذه الأسواق وأولوياتها في المرحلة القادمة، ومتطلبات تطور رأس المال في مرحلة ما بعد الأزمة وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة.

ومن بين أبرز المشاركين في فعاليات الملتقى الثالث لسوق رأس المال الفلسطيني من خارج فلسطين، وفد كبار رجال الأعمال من جمهورية تشيلي، إضافة إلى مشاركة السيد جليرمو لارين، رئيس هيئة تشيلي للأوراق المالية والتأمين، ورئيس لجنة الأسواق الناشئة، وشخصيات رفيعة من صندوق النقد الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، إضافة لممثلي مؤسسات أخرى إقليمية ودولية.

يذكر أن الملتقى السنوي الثالث لسوق رأس المال الفلسطيني يحظى لهذا العام برعاية مجموعة من الشركات والمؤسسات الاقتصادية في الوطن، حيث قدمت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) رعايتها الماسية، فيما قدم بنك فلسطين رعايته الذهبية، وقدمت كل من الشركة الفلسطينية للكهرباء وشركة برايس ووترهاوس كوبرز رعايتهما الفضية للملتقى، إضافة لذلك، فالملتقى يحظى برعاية إعلامية من قناة العربية.