دبي: اعلنت quot;مؤسسة مدينة دبي للطيرانquot;، اليوم مشاركتها في quot;معرض دبي للطيران 2009quot;، الحدث الاهم في قطاع السياحة ومعرض الطيران الأسرع نموا في العالم، والذي سيقام خلال الفترة من 15-19 نوفمبر 2009، في quot;مركز معارض مطار دبيquot;.


وستعرض quot;مؤسسة مدينة دبي للطيرانquot; خلال هذا الحدث، على الحضور الذي يضم نخبة من ممثلي قطاع الطيران الدولي، اخر تطورات الاعمال الانشائية الراهنة والمستقبلية في quot;دبي ورلد سنترالquot;، المشروع المتعدد المراحل الذي سيضم quot;مطار آل مكتوم الدوليquot; أكبر مطار في العالم.

وخلال خطابه الأخير أمام مستثمرين عالمين في احدى المؤتمرات التي عقدت في دبي، سلط صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الضوء على الأهمية التي يمثلها quot;مطار آل مكتوم الدوليquot; كمشروع رائد موجود ضمن quot;دبي وورلد سنترالquot;، لاستراتيجية النمو المستدامة الطويلة الامد الخاصة بامارة دبي.


وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، امام المستثمرين العالمين: quot;عند اكتمال العمل في rsquo;مطار آل مكتوم الدوليlsquo; سيحتل المرتبة الأولى بين أكبر مطارات العالم بطاقة استيعابية تصل إلى مائة وستين مليون مسافر واثني عشر مليون طن من البضائع سنويا مع كونه مجهزا لاستقبال طائرات السفر والشحن العملاقة.quot;


ووفقا لخليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ quot;مؤسسة مدينة دبي للطيرانquot; فسيتم الانتهاء بشكل كامل من المرحلة الاولى من مشروع quot;دبي ورلد سنترالquot; واطلاقها في شهر يونيو 2010. وقال الزفين: quot;ستشمل المرحلة الاولى اطلاق rsquo;مطار آل مكتوم الدوليlsquo;، مع قدرة استعابية تقدر بـ 5 ملايين مسافر سنويا، فضلا عن طاقة شحن تصل لأكثر من 600،000 طن من البضائع سنويا.


وأضاف: quot;انطلاقا من كونه مركز خدمات لوجستية متعددة الانماط، يشكل rsquo;دبي ورلد سنترالlsquo; جزء لا يتجزأ من رؤية دبي الطويلة الأمد لتحقيق النمو المستدام في قطاع النقل والخدمات اللوجستية. وانطلاقا من موقع دبي الجغرافي في منتصف الطريق بين لندن وهونج كونج، يمكن للسلع الآن السفر من دون توقف عبر دبي إلى العالم بأسره، بما في ذلك الوصول الى سوق يضم 4 مليارات نسمة في غضون 8 ساعات طيران.quot;


واختتم: quot;علاوة على ذلك، تعود الفرص الاستثمارية والتجارية الفريدة من نوعها التي توفرها rsquo;مدينة الطيرانlsquo;، بمنافع كبيرة على كامل صناعة الطيران العالمية، بما في ذلك الشركات المصنعة للطائرات وشركات الطيران الخاص، ومراكز صيانة الطائرات وغيرها. وانطلاقا من موقعها ضمن rsquo;دبي وورلد سنترالlsquo;، أكثر المشاريع طموحا في تاريخ الامارة، تهدف rsquo;مدينة الطيرانlsquo; الى وضع معايير جديدة للتميز في المنطقة وجميع أنحاء العالم. كما يسعدنا جدا أن تتاح لنا فرصة عرض على اخر تطورات الاعمال الانشائية الهامة في rsquo;دبي ورلد سنترالlsquo; على الجهات المعنية المحلية والدولية في معرض دبي للطيران 2009.quot;

ومن المتوقع أن يستقطب quot;معرض دبي للطيرانquot; ما يصل إلى 900 عارضا من 50 دولة تقريبا، بالإضافة إلى حوالي 50،000 زائر، مما يمثل نسبة 10% زيادة عن العدد الذي استقطبه خلال العام الماضي. وتقوم شركة quot;فيرز آند إكزيبيشنزquot; بتنظيم هذا الحدث بالتعاون مع quot;دائرة الطيران المدنيquot; وحكومة دبي، وبالتنسيق مع القوات المسلحة في دولة الامارات.