عقد مجلس إدارة quot;بورصة دبي للألماسquot;، الجديد في دبي اجتماعه الأول أخيراً لمناقشة استراتيجية البورصة، لتعزيز دور الإمارة في تجارة الألماس العالمية.

دبي - إيلاف: أعلنت quot;بورصة دبي للألماسquot;، التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة اليوم، أن مجلس إدارتها الجديد الذي يضم أعضاء بارزين من القطاع، عقد في دبي اجتماعه الأول أخيراً لمناقشة استراتيجية البورصة، لتعزيز دور الإمارة في تجارة الألماس العالمية.

واطلع مجلس الإدارة الجديد على مقر البورصة في quot;برج الماسquot; ضمن مشروع quot;أبراج بحيرات الجميراquot;، حيث ناقش الاستراتيجية الحالية للبورصة، ومدى توافقها مع ظروف ومعايير السوق وتجارة الألماس العالمية في الوقت الراهن، كما بحث مختلف الجوانب اللازمة لتحديث الخطة الشاملة لدعم تجارة الألماس، التي أطلقها المركز منذ عامين.

بهذه المناسبة، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، عضو مجلس إدارة quot;بورصة دبي للألماسquot; quot;تتمتع rsquo;بورصة دبي للألماسquot; بمكانة عالمية بارزة، وتعد واحدة من أكبر خمس مراكز لتوزيع الماس الخام في العالم. وبفضل مجلس إدارتها الجديد الذي يضم نخبة من خبراء القطاع البارزين، نحن واثقون بقدرتنا على ترسيخ مكانة دبي كمركز جذاب لتجارة الألماس على المستويين الإقليمي والدوليquot;.

من جانبه، أكد بيتر ميوس، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للألماس أنّ quot;الإجتماع الرسمي الأول لمجلس إدارة البورصة كان ناجحاً بالمقاييس كافة، فقد تناول الأعضاء أحدث التوجهات والتحديات والفرص على صعيد تعزيز دور دبي في دفع عجلة تجارة الألماس العالمية. وأكدوا أيضاً دعمهم للخطة الشاملة التي تتبناها البورصة، من أجل النهوض بخدمات ومعايير سلسلة القيمة في قطاع الألماس، ودعم نمو هذه التجارة الحيويةquot;.

ويضم مجلس إدارة بورصة دبي للألماس المعين حديثاً، أعضاء بارزين من قطاع الألماس والمجوهرات في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية، بمن فيهم: أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة؛ وديليب ميهتا، الرئيس التنفيذي لشركة quot;روزي بلو إن فيquot;؛ وبانكاج ميهتا، الرئيس التنفيذي لشركة quot;دايمكسن يوروستارquot;؛ وماهيندرا باريك، رئيس مجلس إدارة quot;دياروف إن فيquot;؛ والشيخ جميل فارسي، رئيس مجلس إدارة quot;فارسي للمجوهراتquot;، وهو عميد تجار المجوهرات في مدينة جدة ورئيس لجنة الذهب والمجوهرات في الغرفة التجارية في جدة؛ ونبيل زين، رئيس quot;الزين للمجوهراتquot;؛ وتمجيد عبدالله، نائب مدير عام quot;داماس للمجوهراتquot;؛ وأميت داماني، مدير عام شركة quot;مجوهرات دامانيquot;؛ وروبرتو كوين، رئيس quot;روبرتو كوين س.بي.إيهquot;؛ وأرنو فلامبو، الرئيس التنفيذي لـquot;سينتيلا-موناكوquot;.