برلين: أدّى السياسي الألماني كارل تيودور تسو جوتنبرج اليمين الدستوري أمام البرلمان الألماني ليصبح بذلك أصغر وزير اقتصاد في تاريخ ألمانيا.

الوزير الشاب يتولّى منصبه الجديد، في وقت تستحكم فيه الأزمة المالية والاقتصادية العالمية. وذكر راديو دويتشه فيله الألماني أن وزير الاقتصاد الألماني الجديد كارل تيودور تسو جوتنبرج 37 عاماً أدّى اليوم الخميس اليمين الدستورية أمام البرلمان الألماني quot;البوندستاجquot; خلفاً لميشائيل جلوز الذي استقال من منصبه بشكل مفاجئ مطلع الأسبوع الجاري.

وتسلّم جوتنبرج أمس الأول الثلاثاء وثيقة تعيينه في منصبه الجديد من الرئيس الألماني هورست كولر. ويتولى جوتنبرج حقيبة الاقتصاد في ألمانيا في مرحلة صعبة إذ أن أمامه 7 أشهر فقط على موعد الانتخابات البرلمانية في ألمانيا المقررة في سبتمبر المقبل.

كما ينتظر الكثير من الساسة في ألمانيا مواقف الوزير الشاب الذي يتولّى منصبه الجديد في وقت تستحكم فيه الأزمة المالية والاقتصادية العالمية. الجدير بالذكر أن جوتنبيرغ يتولى حقيبة وزارة الاقتصاد، بعدما كان سلفه ميشائيل جلوز64 عاماً قد أعلن السبت الماضي وبشكل مفاجئ رغبته في الاستقالة من منصبه لأسباب متعلقة بالسن، وذلك بعدما قضى ما يزيد على 3 أعوام في هذا المنصب.