القاهرة: قال متعاملون إن مؤشرات البورصة المصرية ارتفعت أكثر من 1 % الخميس مدعومة بالمكاسب في أسواق المنطقة وسهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة وذلك في جلسة شهدت معاملات هزيلة.

وزاد مؤشر كيس 30 القياسي 1.59 % إلى 3585.82 نقطة، في حين ارتفع مؤشر هيرميس المنافس 1.2 %، مسجلاً 339.68 نقطة. وتقدم مؤشر التجاري الدولي الأوسع نطاقاً 1.84 % الى 238.1 نقطة.

وصعد سهم أوراسكوم للإنشاء 4.63 % إلى 113.40 جنيه مصري (20.27 دولار) مواصلاً تقلبه في الآونة الأخيرة. وتحرك السهم أكثر من 2 % في كل من الجلسات الست الأخيرة، مرتفعاً أربع مرات ومنخفضاً مرتين.

وقال وفيق داود من نعيم للسمسرة إن quot;هناك تعارض بين المستثمرين الأجانب والمحليين، مما يسبب تقلباتquot; مضيفاً أن الأسهم المدرجة في لندن تساهم في زيادة هذه التقلبات، بسبب ما قد يكون عمليات بيع على المكشوف.

وقال داود quot;عادة عندما يكون هناك تفاؤل في الخليج وفي السعودية فإنك ترى تدفق المال الخليجي على السوق هناquot;.

وأظهرت بيانات للبورصة أن فئة المستثمرين العرب كانت الوحيدة التي زادت مشترياتها على مبيعاتها، في حين فاقت مبيعات المستثمرين المحليين مشترياتهم بهامش صغير.

وارتفع سهم أوراسكوم تليكوم كبرى شركات الهاتف المحمول العربية من حيث عدد المشتركين 0.65 % إلى 20 جنيها.

وقال داود إن دور أوراسكوم تليكوم كسهم ذي ثقل تضاءل في الشهور الأخيرة مع تركيز المستثمرين بدلاً منها على سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيلquot; الذي ارتفع 0.97 % إلى 140 جنيهاً، ومحتكر الخطوط الهاتفية الثابتة المصرية للاتصالات الذي أغلق سهمها منخفضاً 0.91 % عند 14.14 جنيه.

وقال إن quot;معظم الناس غير متفائلين بشأن أداء أوراسكوم تليكوم هذا العام. ومن المفترض أنها لم تعد مؤشراً على السوقquot;.