أبوظبي: وقّع مكتب برنامج التوازن الاقتصادي اليوم مذكّرة تفاهم مع شركة أبوظبي لبناء السفن تتعلق بتعزيز التعاون بينهما، وذلك على هامش معرض أيدكس 2009 المقام حالياً في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.

وبموجب المذكّرة، سيعمل كل من المكتب والشركة على دعم التعاون القائم مع الشركات المساهمة في مشروع بينونة. كما يسعى الطرفان إلى إيجاد فرص لإقامة مشروعات مشتركة بينهما في مختلف المجالات.

وقّع على المذكرة الرئيس التنفيذي لمكتب برنامج التوازن الاقتصادي سيف محمد الهاجري والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن بيل سالتزر.

واعتبر الهاجري أن المذكرة علامة بارزة في مسيرة التعاون بين المكتب وبين شركة أبوظبي لبناء السفن، مؤكداً عزم المكتب على تعزيز التعاون مع الشركة بما يخدم الأهداف المشتركة، المتمثلة في دعم اقتصاد دولة الإمارات وتوفير فرص العمل للمواطنين ونقل التكنولوجيا والخبرات للدولة.

من جانبه، أعرب سالتزر عن أمله في أن تساهم المذكرة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية المشتركة بينهما على نحو يعزز من الكفاءات البشرية المواطنة وتوفير أحدث الوسائل التكنولوجية والصناعية.

ووفقاً للمذكرة، سوف تعمل شركة أبوظبي لبناء السفن مع الشركات التي تشارك في مشروعاتها، من أجل قيام تلك الشركات بالإيفاء بالتزامات الأوفست المترتبة عليها جراء العقود الموقعة مع الشركة.

وتشير المذكرة إلى مجالات عدة للتعاون المحتمل بين المكتب والشركة، تتضمن إدارة المشروعات والتدريب وتركيب المعدات وبناء وتجربة السفن، إضافة إلى خدمات الصيانة وإنشاء مراكز برية لصيانة السفن.