لندن: ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار يوم الثلاثاء بعد تراجعها عشرة بالمئة في الجلسة السابقة لكن دون بادرة تعاف قوي مع طغيان تراجع الطلب على تخفيضات انتاج أوبك.

وبحلول الساعة 1348 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي 1.26 دولار الى 41.41 دولار للبرميل بعد انحداره 4.61 دولار الليلة الماضية في حين صعد مزيج برنت في لندن 1.34 دولار مسجلا 43.55 دولار.

وانخفضت اسعار الاسهم الاوروبية يوم الثلاثاء وسجل مؤشر رئيسي اقل مستوى على الاطلاق نتيجة بيع المستثمرين في أسهم القطاع المصرفي وتأثر المعنويات بالقلق ازاء سلامة الاقتصاد.

وأظهر مسح لرويترز انخفاض معروض أوبك للشهر السادس على التوالي في فبراير شباط مع تطبيق الدول الاعضاء تخفيضات الانتاج المتفق عليها بهدف دعم الاسعار. ويتوقع المحللون أن تخفض أوبك الانتاح في اجتماعها في فيينا في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وقال روبرت مونتيفوسكو مندوب التداول لدى سوكدن فايننشال quot;أوبك قد تساعد الاسعار اذا قررت خفض الانتاج مجددا خلال اجتماعها في مارس.

quot;لكن مع الركود الذي نشهده فان أوبك ليس بمقدورها على الارجح سوى منع الاسعار من الانهيار أكثر ثم دفعها لارتفاع حقيقي.quot;

وستظهر بيانات المخزونات يومي الثلاثاء والاربعاء أثر الازمة على الطلب الاستهلاكي في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم. ويوم الجمعة تلقي بيانات البطالة لشهر فبراير شباط وبيانات الاجور في القطاع غير الزراعي مزيدا من الضوء على حالة الاقتصاد الامريكي.