الكويت ـ إيلاف: أعلن بيت الاستثمار العالمي غلوبل اليوم أن صندوقي غلوبل المحلي والمأمون قد حققا أداءا فاق أداء مؤشر السوق ومتفوقاً على جميع الصناديق المماثلة في الكويت منذ بداية العام ولغاية فبراير 2009. فقد حقق صندوق غلوبل المأمون تراجعاً بلغ -9.65% مقارنة بتراجع مؤشر جلوبل للشركات الكويتية بواقع -21.13% فيما حقق صندوق جلوبل المحلي تراجعاً بلغ -9.94% مقارنة بتراجع -20.45% لمؤشر جلوبل العام.

وصرح الرئيس التنفيذي في جلوبل بدر عبد الله السميط قائلا: quot;إن تفوق أداء صناديق جلوبل على أداء المؤشرات الخاصة بها وأداء الصناديق المماثلة لها هو نتيجة لوجود الكفاءات المميزة في إدارة الأصول والتي كانت داعمة لأداء الصندوقين في الفترة السابقة وللإستراتيجية التي يتبعها الفريق بالإضافة إلى عملية انتقاء الشركاتquot;.

تنتهج جلوبل طريقة متكاملة في الإستثمار تتضمن عمليات البحث الشامل والزيارات الدورية التي يقوم بها الفريق إدارة الأصول للشركات المدرجة والاستثمار الموجه للشركة ذات القيمة المميزة. وقد استطاعت إدارة الأصول في جلوبل من خلال هذه الإستراتيجيات والسياسات الاستثمارية من تحقيق أفضل العوائد لعملائها.

تجدر الإشارة هنا إلى أن صندوق جلوبل المأمون هو صندوق ذو سياسة استثمارية متحفظة نسبيا ويعتمد على الانتقائية في اختيار الأسهم وعلى توزيع مخاطر الاستثمار. ويركز الصندوق في استثماره على الشركات الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية ذات الأداء التشغيلي المتميز والعائد الجاري المرتفع والتي تمتاز بتذبذب منخفض في أسعارها السوقية.

أما صندوق جلوبل المحلي، فيهدف إلى نمو رأس المال على المدى المتوسط مما يوفر للمستثمرين عوائدا تتجاوز العوائد السوقية وذلك من خلال الاستثمار في الأسهم القيادية المنتقاة من الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.

يذكر أن إدارة الأصول لدى جلوبل تدير أكثر من 8 مليار دولار أمريكي لصالح العملاء من خلال المحافظ والصناديق الاستثمارية. كما تدير جلوبل 38 صندوقاً استثمارياً متعددة الإستراتجيات والأهداف الاستثمارية حققت عوائد فاقت مؤشرات السوق، كما حاز بعضها على جوائز وتقديرات محلية وعالمية.

وختم السميط قائلاً: quot;إن الشركة ستستمر في توفير قيمة مضافة لعملائها من خلال التركيز على قطاعات الأعمال الرئيسية وهي الاستثمارات المصرفية، وإدارة الأصول، والوساطة المالية. وسنعمل جاهدين لتوفير أفضل الفرص الاستثمارية بالإضافة إلى تقديم أعلى مستوى من الخدمة لتتماشى مع متطلبات عملائناquot;.