بعد زيادة التبادل التجاري
ألمانيا تتوجه إلى الدول الخليجية بالتنشيط السياحي
منى عوني محي الدين من جدة: إنتهت الجولة التي قام بها مكتب التنشيط السياحي الألماني في السعودية وتحديدًا في كلّ من مدينتي الرياض، وجدة، في ظل التبادل الثقافي والتجاري الذي يمتد لعقود طويلة بين البلدين كانت أنتيه رودينغ في استقبال عدد كبير من المهتمين بالسياحة الخارجية الألمانية، حيث قدمت عرضًا تعريفيًا عن المدن الألمانية، وأهم المعالم السياحة التي اشتهرت في هذه الدولة، إضافة إلى أكثر المنتجعات إقبالاً من قبل العرب بصفة عامة، والسعوديين بشكل خاص.
وكان العرض التعرفي أيضًا يشتمل على عدد من مندوبي المدن الألمانية ليقوم كل شخص بصفة مختصة بالتعريف عن المدينة، أو المقاطعة التي يتحدث عنها، وتوضيح ما يميزها عن غيرها من المدن الألمانية.
وعلى الرغم من تدهور الاقتصاد العالمي، والعربي إلا انه وبحسب الإحصائيات الصادرة من المكتب الاتحادي الإحصائي الألماني لعام 2008 أظهر أن هناك زيادة في الإقبال على ألمانيا من قبل سائحي دول الخليج حيث أظهرت الإحصائيات أن عدد المبيت تقدر 776550 ليلة وهذا يشير إلى معدل زيادة 7.1 في المئة عن 2007م والتي تركزت في الأشهر الأولى من العام المنصرم لتقل في نهاية العام.
ويقوم المكتب السياحي بجولة لمعظم دول الخليج بعد السعودية منها الكويت، دولة الإمارات العربية المتحدة لتوثيق العلاقات، والفهم المتبادل بين ألمانيا ودول الخليج.
وتعد السعودية من أهم الأسواق التجارية والسياحية الخارجية بالنسبة إلى صناعة السياحة في ألمانيا، وعلى الرغم من النمو الحيوي الذي تم تحقيقه، تسعى ألمانيا إلى تعزيز جهودها لجذب المزيد من السياح السعوديين، وابتكار عدد من العروض الجديدة التي تلبي احتياجاتهم، وتسهيل المعاملات للعائلات، ورجال الأعمال من السعوديين، ودول الخليج.