عصام المجالي من عمّان: بدأت مسك فوجيكورا كيبل الأردن بتزويد منتجاتها من الكابلات ذات الضغط المتوسط لمشاريع رئيسية في كل من السعودية والعراق و سورية. وتساهم شركة فوجيكورا المحدودة اليابانية في الشركة كشريك استراتيجي إضافة إلى شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك).

وشهد العام 2007 تأسيس شركة مسك فوجيكورا كيبل الأردن، إذ أقامت أول مصنع لها في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية بالمفرق حيث بدأ المشروع الإنتاج والتصدير منذ أواخر عام 2008.

وتأسست شركة فوجيكورا قبل أكثر من 120 عاماً وهي شركة مدرجة في بورصة طوكيو وتمتلك 72 شركة تابعة لها، في حين تعتبر شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) رائدة في صناعة quot;الكابلات الصناعيةquot; التي تشتمل على كابلات نقل المعلومات للأجهزة والمعدات، وكابلات التحكم، إلى جانب غيرها من أنواع الكابلات المنتجة وفقاً للمقاييس الدولية والخاضعة إلى اختبار ومصادقة الهيئات العالمية.

وحصلت الشركة على شهادات (KEMA) والخاصة بالفحوصات النوعية لمنتجاتها من الكابلات ذات الضغط المتوسط والذي يصل حتى (45 KV) بالإضافة إلى الحصول على شهادة توكيد الجودة (ISO 9001:2000) ذات العلاقة المباشرة بالنظام الإداري الداخلي فيها.