سيول (كوريا الجنوبية): تنوي الحكومة الكورية الجنوبية تسريح حوالي 35 ألف موظف من مؤسساتها الحكومية الـ305 بحلول العام 2012، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تسريع عملية إعادة هيكلة القطاع العام.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot;عن أحد كبار المسؤولين في مكتب الرئاسة quot;البيت الأزرقquot; الجمعة أنه في حال تطبيق هذا التقليص فسيطال 13.5% من موظفي القطاع العام الذين يقدر عددهم بحوالي 259 ألف موظف.

وقال المسؤول في البيت الأزرق، شونغ وا داي، إنه quot;بعد نشوب الأزمة الاقتصادية الدولية، لا مفر من إعادة هيكلة واسعة لإنعاش الاقتصاد الكوري الجنوبي، بغض النظر عن خطة التشارك في العمل المدنيquot;.

وأشار إلى أنه من المتوقّع أن تكتمل خطة خفض عدد الموظفين في نهاية هذا الشهر. وذكر أن نسبة خفض الموظفين ستتراوح بين 10و15% وذلك بحسبً أوضاع المؤسسات المعنية.

وفسّر شونغ وا داي أن عدد موظفي القطاع العام سينخفض في الحقيقة بحوالي 23 ألف موظف، ذلك أن 12 ألف موظف سينتقلون إلى القطاع الخاص من خلال خصخصة أرباب أعمالهم.

ولفت إلى أن رؤساء المؤسسات والشركات الحكومية سيلتقون غداً السبت لتقديم تقارير عن خطط إعادة الهيكلة إلى الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك.