سنغافورة: في احتفال أقيم مؤخرا في سنغافورة، أعلن بنك الخليج الأول رسميا عن تحويل مكتبه التمثيلي في سنغافورة إلى فرع للخدمات المصرفية للشركات.
وكان ضيف شرف الاحتفال السيد لي يي شيان، وزير الدولة للتجارة والصناعة والقوى العاملة في سنغافورة. وحضر الاحتفال كل من السيد عبد الحميد سعيد العضو المنتدب لبنك الخليج الأول والسيد أندريه الصايغ الرئيس التنفيذي للبنك. هذا بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات من دولة الإمارات وسنغافورة، و ممثلين عن مصرف الإمارات المركزي وهيئة نقد سنغافورة، و كبار رجال الأعمال ووفود رفيعة المستوى من مختلف أنحاء المنطقة.
في هذا الصدد قال أندريه الصايغ الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول quot;يعمل مكتبنا التمثيلي في سنغافورة منذ العام 2007 وبشكل تخطى كل التوقعات، حيث ساهم في تعزيز التجارة بين دولة الإمارات ومنطقة آسيا باسيفيك. وبتحويله إلى فرع للخدمات المصرفية للشركات يمكننا تلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائنا وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدولة و منطقة آسيا باسيفيكquot;.
وأضاف الصايغ quot;إن هناك أوجها عدة للتشابه بين دولة الإمارات وسنغافورة،حيث تتشاركان في وجود أسس الاقتصاد القوي، الثبات السياسي، أطر العمل التي تتمتع بشفافية كبيرة و القوانين التي تحكم وتنظم القطاع المصرفي. بالإضافة إلى أن الدولتين تتمتعان بصلات قوية في مجالات التعليم، والخدمات اللوجستية والنقل، وتطوير البنى التحتية، ومجالات خدمات النفط والغاز، والسياحة والاستثمار. إننا سعداء أن نكون جزءا من تعزيز هذه الشراكة بين الدولتين و المنطقة عموماquot;.
يتبع..

-2-
جدير بالذكر أن حجم التجارة بين دولة الإمارات وسنغافورة قد ارتفع بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، وخلال عام 2008 وصل إلى 9.8 مليار دولار أمريكي.
وأكمل الصايغ قائلا quot;سيعمل فرع سنغافورة على توسعة نطاق أعمالنا والوصول إلى الشركات والمؤسسات في أسيا باسيفيك المعروفة بفرص النمو الكبيرة. إن فرعنا هناك مهيأ تماما ليعمل كمنفذ للتجارة والاستثمار بين آسيا باسيفيك والشرق الأوسط عموما وبين آسيا باسيفيك ودولة الإمارات وليبيا على وجه الخصوصquot;.
جدير بالذكر أنه واستمرارا للنجاح الذي حصده البنك بعد تواجده في سنغافورة، استمر البنك في توسعة شبكته جغرافيا من خلال التواجد في مراكز المال الرئيسية، وفي هذا الإطار أعلن البنك عن بدء نشاطه في ليبيا من خلال افتتاح مصرف الخليج الأول الليبي في الربع الأخير من عام 2008، كما حصل على رخصة للعمل في مركز قطر للمال ورخصة لافتتاح مكتب تمثيلي في الهند.
هذا وسيقدم فرع بنك الخليج الأول في سنغافورة العديد من المنتجات والخدمات العالمية المستوى والتي تشمل التمويل التجاري وائتمان الشركات إضافة إلى خدمات الخزانة المصممة خصيصا لملاقاة احتياجات الشركات في آسيا.
واختتم الصايغ حديثه قائلا quot;لضمان توفير أحدث وأفضل الحلول المصرفية، فإن فريق عملنا المؤهل الذي يدير فرع سنغافورة يتميز بخبرته الواسعة بالسوق المحلية، إضافة إلى المعرفة و المهارات المتميزة في المجال المصرفي. إننا ملتزمون بتوفير أفضل الخدمات لعملائنا وسيعمل فرع سنغافورة على توطيد هذا النهج من خلال تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة آسيا باسيفيكquot;.
يتبع ..

-3-
يعتبر بنك الخليج الأول ومقره أبوظبي من المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات، وتزيد حقوق المساهمين عن أكثر من 20 مليار درهم إماراتي. وعلى مر السنين أثبت البنك أنه أحد أكثر البنوك ديناميكية، ومن أفضلها أداء و ربحية، حيث أعلن البنك في نهاية الربع الأول من عام 2009 عن تحقيق أرباح صافية بلغت 750 مليون درهم إماراتي وبزيادة مقدارها 11% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وكما هو في نهاية ديسمبر 2008، يعتبر بنك الخليج الأول ثاني أكبر بنك في دولة الإمارات من حيث حقوق المساهمين، والثالث من حيث صافي الأرباح والرابع من حيث إجمالي الموجودات.
يتمتع بنك الخليج الأول بمركز متميز في السوق المالي بفضل تصنيفه الائتماني القوي، حيث حصل البنك على تصنيف A+ من فيتش، و A2 من موديز، و A+ من كابيتال انتلجنس وهو الأمر الذي يؤكد على الهوية المتميزة لبنك الخليج الأول وأدائه المالي القوي.
الصورة: يظهر في الصورة السيد لي يي شيان، وزير الدولة للتجارة والصناعة والقوى العاملة في سنغافورة، السيد عبد الحميد سعيد العضو المنتدب لبنك الخليج الأول، السيد أندريه الصايغ الرئيس التنفيذي للبنك، السيد سعيد الحامز، المدير التنفيذي الرئيسي لدائرة الرقابة والتفتيش على المصارف، مصرف الإمارات المركزي، والسيد هلال المهيري، عضو مجلس الإدارة، مصرف الإمارات المركزي، إضافة إلى عدد من المسؤولين.