القاهرة: أغلقت مؤشرات البورصة المصرية على تراجع اليوم الأربعاء متأثرة بإعلان شركة quot;أوراسكوم تليكومquot; رفضها إنجاز صفقة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول quot;موبينيلquot; مع شركة quot;فرانس تليكومquot;. وأغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إيجي إكس 30quot; تعاملات اليوم على إنخفاض بنسبة 0.7% بما يعادل 42.88 نقطة ليصل إلى مستوى 5937.11 نقطة.

وتراجع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot;، الأوسع نطاقاً الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 1.4% ليصل إلى مستوى 606.32 نقطة، بعد تداولات تجاوزت 1.3 مليار جنيه (حوالي 231 مليون دولار).

وقال وسطاء في السوق إن تعاملات اليوم تأثرت بحالة الغموض التي سيطرت على صفقة quot;موبينيلquot; بعدما أعلنت شركة quot;اوراسكوم تليكومquot;، أكبر مشغل للهواتف المحمولة في مصر والعالم العربي، فسخ الاتفاق مع شركة quot;فرانس تليكومquot; لبيع حصتها في quot;موبينيلquot;.

وأعلنت quot;أوراسكومquot; أمس الثلاثاء أنها أقامت دعوى قضائية تطلب فيها اعتبار عقد بيع اسهم في شركة quot;موبينيلquot; المنصوص عليه في قرار تحكيم دولي مفسوخا لأن المشتري، وهي شركة quot;فرانس تليكومquot; لم تلتزم بشروط الصفقة.

وجاء ذلك بعد إعلان هيئة سوق المال المصرية أمس الثلاثاء إنها تدرس عرضاً إلزامياً قدّمته quot;فرانس تليكومquot; لشراء كل أسهم quot;موبينيلquot;.