لواندا:قال وزير النفط الانجولي خوسيه بوتيلو دي فاسكونسيلوس في مقابلة صحفية ان دولته لا ترغب في أن تقرر أوبك خفض الانتاج خلال اجتماعها يوم الخميس وأضاف ان أنجولا حريصة على اقناع أعضاء المنظمة بالسماح لها برفع الحد المستهدف لانتاجها.

وقال الوزير الذي يتولى أيضا رئاسة منظمة أوبك ان السماح لانجولا برفع الانتاج سيمكنها من اعادة اعمار البنية الاساسية بعد انتهاء الحرب الاهلية التي دامت ما يقرب من ثلاثة عقود في عام 2002.

وقال في مقابلة مع صحيفة اكسبانساو الاسبوعية ستنشر يوم الجمعة في رد حول سؤال عما سيعتبره نتيجة ناجحة لاجتماع أوبك quot;ستكون عدم تخفيض الانتاج مرة أخرى لان ذلك يعد دائما اشارة على الاستقرار. جميعنا نعلم الوضع الاقتصادي العالمي وسيعد ذلك اشارة ايجابية للغاية على التعاون العالمي.quot;

وعلى الرغم من رغبته في اقناع الاعضاء الاخرين بالسماح لانجولا بتجاوز الحد المستهدف للانتاج قال الوزير ان ذلك quot;تحد طموح وصعب.quot;

وتعتمد أنجولا على النفط في الحصول على 90 بالمئة من دخلها وفشلت حتى الآن في الالتزام بالحد المستهدف لانتاجها في أوبك والذي تقول انه 1.656 مليون برميل يوميا.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي قال البنك الدولي ان اقتصاد أنجولا سيحقق أداء جيدا خلال عام 2009 اذا لم تلتزم البلاد بالحصة المقررة لها في أوبك.