دمشق: أعلن معاون والي مدينة كلس التركية أران أرسلان أن بلاده ستنفذ اعتباراً من يوم غد الثلاثاء قراراً بإعفاء المنتجات السورية من الرسوم الجمركية لدى دخولها الأراضي التركية.

وشدد أرسلان خلال اجتماع عقد في مدينة حلب اليوم الإثنين علىquot; أهمية القرارات المتخذة من الحكومتين السورية والتركية بتقديم التسهيلات والإعفاءات الجمركية لتنشيط الحركة التجارية وزيادة التبادل التجاري بين الجانبينquot;.

من جهته، أبدى محافظ حلب علي منصورة quot;تقديم كل التسهيلات من أجل إقامة المشروعات الاستثمارية في المدينة الصناعية في حلب quot;في سبيل تعزيز العلاقات التجارية والصناعية وتفعيل التعاون التجاري بين الجانبينquot;.

بدوره، دعا رئيس غرفة وتجارة صناعة كلس محمد أوزجوك أوغلو إلى quot;زيادة التبادل التجاري بين البلدين من خلال تفعيل وتطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثماراتquot; مشيراً إلى أنه quot;يتم بناء مدينة صناعية غذائية في ولاية كلس لتسويق وتصدير المنتجات الغذائية والحيوانية وتصديرها للسوق الأوروبيةquot;.

يشار إلى أنه يوجد 24 مستثمراً تركياً يستثمرون في المدينة الصناعية في حلب من أصل 60 مستثمراً عربياً وأجنبياً.

من جانبه، أشار نائب رئيس غرفة تجارة حلب محمد ناصر إلى أهمية التعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين السوريين والأتراك لإقامة مشروعات استثمارية مشتركة، داعياً الفعاليات الاقتصادية من الجانبين لزيادة حجم التبادل التجاري إلى 5 مليارات دولار.