دبي - ايلاف: وسعّت quot;بريتانيا للصناعات المحدودةquot;، واحدة من أكبر شركات الأغذية في الهند، عملياتها في دولة الإمارات من خلال الاستحواذ على حصة قدرها 70 في المائة في quot;استراتيجيك للأغذية العالميةquot;، التي تعد واحدة من أكبر الشركات المنتجة للبسكويت ورقائق الحلوى في دول الخليج.
ويأتي هذا الاستثمار في إطار حملة الشركة الرامية إلى الاستحواذ على حصة كبيرة في قطاع البسكويت في الدولة المقدر حجمه بنحو 500 مليون درهم سنوياً، والذي يستهلك أيضاً حوالي 30 ألف طن من المنتج سنوياً.
وعززت الشركة، التي تتجاوز إيراداتها السنوية 2.57 مليار درهم، استراتيجية نموها الطموحة بإعادة إطلاق ماركة quot;نوتروquot; التابعة لشركة استراتيجيك للأغذية العالمية بعد استثمارات حجمها 4 ملايين درهم. وكشف البحث الذي أجرته quot;بريتانيا للصناعات المحدودةquot; أن منتجات quot;نوتروquot; لا سيما quot;نوترو فاميلي تشويس ويفرزquot; وquot;نوترو جلوكوزquot; هي الأكثر تفضيلاً لدى المتسوقين في هذه الماركة.
وقالت فنيتا بالي، العضو المنتدب في quot;بريتانيا للصناعات المحدودةquot;: quot;تعد الإمارات وبقية دول الخليج من الأسواق المهمة بالنسبة لنا. وتعكس استثماراتنا التي تجاوزت 75 مليون درهم في المنطقة في عامين منذ أن توسعنا هنا، مدى التزامنا وإخلاصنا في العمل. كما تمثل الإمارات أهمية خاصة لنا نظراً للتقدم الكبير الذي أحرزته في العقد الماضي فضلاً عن أنها مقر شركة استراتيجيك للأغذية العالميةquot;.
وتوفر الإمارات أرضاً خصبة لبرنامج quot;بريتانياquot; لتوسعة عملياتها، حيث ترتفع معدلات استهلاك البسكويت ورقائق الحلوى بين سكان الدولة البالغ عددهم حوالي 5 ملايين نسمة. ويبلغ معدل استهلاك الفرد من البسكويت ورقائق الحلوى 6 كيلوجرامات سنوياً، ويشكل هذا الرقم نسبة 20 في المائة من حيث القيمة و17 في المائة من حيث الحجم بالنسبة لإجمالي الاستهلاك في دول الخليج.
وشهد 50 منتجاً من منتجات ماركة quot;نوتروquot; تحسين وتطوير طرق تحضيرها وتقديمها مع الإبقاء على أسعارها كما هي بدون تغيير. وشهدت أيضاً عملية التعبئة والتغليف لكافة خطوط إنتاج quot;نوتروquot; الجديدة إعادة تصميم الأغلفة على يد المصممة العالمية جين ثورن، التي واحدة من الخبراء في هذا المجال.
وتستدعي ظروف السوق الحالية التفكير ملياً في مشروع quot;بريتانياquot; الجديد لكن العضو المنتدب للشركة فنيتا بالي، حرصت على توضيح سبب قيام مؤسستها بضخ استثمارات كبيرة في حملة يتم إطلاقها في وقت يمر فيه الاقتصاد العالمي بفترة انكماش. وقالت: quot;لقد أظهر البحث الذي أجريناه أنه عندما يشهد الاقتصاد فترة ركود فإن المستهلكين يقومون بتغيير عاداتهم. وتعد هذه فرصة مناسبة لنا، حيث تعد المنتجات التي نقوم بتسويقها سلع استهلاكية يومية وتوفر أفضل قيمة مقابل المبلغ المدفوع فيها. إن هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في هذه الماركة وتعزيز علاقتنا مع العملاء والمستهلكين على المدى الطويلquot;.
وكانت عملية إعادة إطلاق ماركة quot;نوتروquot; قد تطلبت زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة في صُحار بسلطنة عمان، حيث يتم تصنيع منتجات quot;نوتروquot;، وقد أدى ذلك إلى تعيين المزيد من الموظفين لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنتجات. ويبلغ الآن إنتاج المصنع، الذي تبلغ مساحته 30 ألف متر مربع، أكثر من ألفي طن من البسكويت ورقائق الحلوى شهرياً، أي بزيادة تتجاوز 550 في المائة منذ إنجاز أعمال التوسعة والتطويرات الجديدة. كما يقوم المصنع بتصدير منتجاته إلى أكثر من 50 دولة حول العالم.
من جانبه، قال آرفيند كومار، الرئيس التنفيذي لشركة استراتيجيك للأغذية العالمية: quot;نحن سعداء للغاية بطرح خط إنتاج quot;نيوتروquot; الجديد للمستهلكين في الإمارات. فنحن على قناعة تامة بأن لدينا مجموعة من أفضل المنتجات في قطاع إنتاج البسكويت ورقائق الحلوى وبأسعار مناسبة، وستشهد إقبالاً كبيراً عبر قاعدة عريضة من المجتمعquot;.