فرانكفورت: قال وزير الاقتصاد الألماني في تصريحات صحافية إن نتيجة حرب عروض شراء شركة صناعة السيارات الألمانية أوبل لم تحسم بعد.

ونقلت صحيفة فيستدويتشه ألجماينه تسايتونج عن الوزير كارل ثيودور تسو جوتنبرج في مقال ينشر غداً الإثنين قوله quot;أقر بأن هدف ماجنا طموح كونها تريد توقيع عقد بحلول منتصف يوليو. quot;لكن يبدو أنه لاتزال هناك أسئلة بدون إجابةquot;.

وقال جوتنبرج إنه في المرحلة الحالية quot;كل شخص حر في تقديم عروضquot;.

وتأتي تصريحات جوتنبرج بعدما أبلغ كارل بيتر فورستر رئيس جنرال موتورز أوروبا صحيفة ألمانية أخرى أنه يتوقع بيع وحدة أوبل إلى شركة مكونات السيارات الكندية ماجنا قريباً.

وكانت مصادر أبلغت رويترز في يونيو أن جنرال موتورز وماجنا حددتا 15 يوليو موعداً نهائياً للاتفاق على بيع حصة غالبية في أوبل إلى المجموعة الكندية وشريكها الروسي سبيربنك.

يذكر أن ماجنا هي المرشح الأوفر حظاً لشراء أوبل، لكن أصحاب العروض المنافسة ينتظرون على أهبة الاستعداد.

ولايزال الأمل يراود شركة صناعة السيارات الصينية بي.ايه.اي.سي وشركة ار. اتش.جيه انترناشونال البلجيكية القابضة في انهيار المحادثات للدخول في مفاوضات جديدة مع جنرال موتورز.

وكانت مصادر قالت لرويترز الجمعة إن بي.ايه.اي.سي قدمت عرضاً استطلاعياً غير مُلزم لشراء أوبل، وستقدم عرضاً ملزماً بحلول منتصف يوليو.

وأفادت صحيفة فرانكفورت ألجماينه زونتاج تسايتونج أن بي.ايه.اي.سي أرسلت خطابات إلى مسؤولين حكوميين عديدين لدعم عرضها الذي يتضمن طلب ضمانات قروض حكومية بقيمة 2.64 مليار يورو (3.7 مليار دولار) أي أقل مما تطلبه ماجنا.